إضراب المعلمين يربك مدارس الضفة الغربية

Palestinians schoolchildren walk in front of a UN-run school in the West Bank Balata refugee camp on the first day of the new school year, on August 24, 2015. A strike by teachers and personnel in the Gaza Strip kept more than 200,000 children from returning to school for the new term, as the UN agency that employs them struggles financially. AFP PHOTO / JAAFAR ASHTIYEH        (Photo credit should read JAAFAR ASHTIYEH/AFP/Getty Images)

يافع نيوز- متابعات

استمر معلمو الضفة الغربية في إضرابهم، الأحد، رغم دعوة وزارة التعليم العالي الفلسطينية واتحاد المعلمين لهم لمواظبة العمل بعد الإرباك الذي ساد في المدارس الأسبوع الماضي.
وكان إضراب مماثل قد شل المدارس الحكومية يومي الأربعاء والخميس، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

ويطالب المعلمون بتحسين رواتبهم أسوة بباقي الموظفين العاملين في القطاع الحكومي.

واعتقلت قوات الأمن الفلسطينية الأسبوع الماضي أكثر من 20 معلما قبل إطلاق سراحهم بعد يومين، في أعقاب حالة غضب سادت أوساط المعلمين.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الأسبوع الماضي عن التوصل إلى اتفاق مع اتحاد المعلمين، الذي من المفترض أنه يمثل المدرسين، لكن المعلمين رفضوا هذا الاتفاق وأصروا على مواصلة الإضراب.

وشكل المعلمون فيما بينهم لجان تنسيق لتنظيم تحركاتهم بعيدا عن الاتحاد، الذي يتهمونه بالوقوف إلى جانب الحكومة.

وبعد أن أثرت الإضرابات على العملية التعليمية في الضفة الغربية، نفى الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبد الحكيم أبو جاموس، الأخبار التي راجت بشأن تأجيل الفصل الدراسي الثاني، وامتحان الدراسة الثانوية، كما نفى الإشاعات بشأن استبدال المعلمين المضربين بخريجين جدد، أو فتح باب التطوع في المدارس المضربة.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: