الشرعية تعزز جبهات القتال استعداداًلمعارك فاصلة | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 08:43 توقيت مكة - 23:43 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الشرعية تعزز جبهات القتال استعداداًلمعارك فاصلة
الشرعية تعزز جبهات القتال استعداداًلمعارك فاصلة


يافع نيوز – الخليج:
كشفت مصادر في الجيش الوطني اليمني عن دفع القيادة الشرعية لتعزيزات جديدة من المقاتلين إلى جبهات نهم بمحافظة صنعاء وميدي وحرض بمحافظة حجة، بالتزامن مع مواصلة تضييق الخناق على المتمردين في صنعاء وقبل معارك فاصلة في الأيام المقبلة، في وقت قصفت فيه مقاتلات التحالف العربي، المساند للشرعية في اليمن عدداً من المواقع في محيط العاصمة اليمنية صنعاء ومناطق متفرقة بمحافظات أخرى.
وتواصل قوات الجيش الوطني والمقاومة تقدمها بمنطقة نهم بإسناد مكثف من طيران التحالف العربي، بالتزامن مع استقبال المزيد من المقاتلين، وتمكنت، أمس، من تحرير مواقع بعد سوق «بران» غرب «فرضة نِهم» باتجاه مديرية «أرحب». وأشارت مصادر المقاومة إلى وصول تعزيزات جديدة لقوات الشرعية إلى محيط منطقتي ضبوعة ومسورة، لتأمين الخطوط الدفاعية لتلك المواقع المحررة.
وواصل الجيش الوطني عملياته العسكرية لتطهير محافظة الجوف من ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح. وتمكن الجيش بمعية المقاومة الشعبية من السيطرة على جبال «الخرشة»، في محور صبرين، بمديرية خب والشعف، شرقي جبال العقبة، بمحافظة الجوف. كما قام الجيش والمقاومة بتمشيط مواقع تم تحريرها، في منطقة «العقبه»، «قرن الجدعان»، ومواقع أخرى بمديرية خب والشعف، حيث غنم الجيش والمقاومة خلال عملية التمشيط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر والمعدات.
وفي الأثناء، دمرت شعبة الهندسة بالمنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب، في اليمن، 2.5 طن من الألغام التي زرعتها ميليشيات صالح والحوثي في المناطق المحررة قبل دحرهم منها. وقال مركز سبأ الإعلامي، الناشط في مأرب، إن شعبة الهندسة دمرت أمس السبت، 640 لغماً مضاداً للدبابات و107 قذائف متنوعة و14 عبوة وصاروخ.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.