fbpx
بلدة في الهند تمنع الشابات العازبات من استخدام الهواتف النقالة
شارك الخبر


يافع نيوز – أ ف ب:
قررت بلدة في ولاية غوجارات في غرب الهند التي تشكل معقل رئيس الوزراء ناريندرا مودي، منع النساء العازبات من استخدام الهواتف النقالة معتبرة أن هذه التكنولوجيا “تضر بالمجتمع”.

وقال مسؤول البلدة ديفشي فانكار لوكالة فرانس برس إن “مسؤولي البلدة اعتبروا أن استخدام الهواتف المحمولة من قبل النساء غير المتزوجات كما الكحول، يضر بالمجتمع”، مضيفاً أن قرار المنع سيطبق أيضاً على الصبيان الذين باتوا في سن الذهاب إلى المدرسة.

وقد اتخذ أعضاء مجلس بلدة سراج البالغ عد سكانها الفي نسمة في إقليم ميسانا مسقط رأس مودي، قرار المنع مطلع فبراير (شباط). وقال فانكار إن الهواتف المحمولة تحول انتباه الشابات عن الدراسة والواجبات المنزلية.

وفي حال انتهكت النساء هذا المنع عليهن دفع غرامة قدرها 2100 روبية (27 يورو) على ما أفاد مجلس البلدة الذي يقدم مكافأة قدرها 200 روبية (2.6 يورو) لكل من يشي بالمخالفات. وأوضح مسؤول البلدة أنه يحق للشابات استخدام هواتف الأهل والأقارب.

وأطلق مودي حملة وطنية للترويج لاستخدام التكنولوجيا في المناطق الريفية. والعام الماضي أطلقت الحكومة خصوصاً مبادرة “الهند الرقمية” في بلد لا تتوافر إمكانية الولوج إلى الإنترنت لنحو مليار شخص.

أخبار ذات صله