مرة أخرى تقرير لمراسل bbc يثير السخط في الشارع الجنوبي | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 12:48 توقيت مكة - 15:48 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مرة أخرى تقرير لمراسل bbc يثير السخط في الشارع الجنوبي
مرة أخرى تقرير لمراسل bbc يثير السخط في الشارع الجنوبي

يافع نيوز – صالح ابو عوذل

أثار تقرير نشرته قناة (BBC) العربية على موقع الإلكتروني حالة من الجدل في صفوف المتابعين للقناة وموقعها الإلكتروني في مدينة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى, عقب مزاعم أوردها مراسل القناة في اليمن, وقال ان الحراك الجنوبي ميليشيات تدين بالولاء للمخلوع علي عبدالله صالح.

وأنطلق الحراك الجنوبي السلمي في العام 2007م, ضد نظام المخلوع علي عبدالله صالح عقب سنوات من فرض قوات صنعاء احتلالها العسكري على محافظات اليمن الجنوبي الذي دخل في وحدة سلمية مع صنعاء, ليجتاحها عسكريا بدعم من قوى وأحزاب سياسية شمالية أبرزها حزب الإخوان المسلمين الذي عد الجنوبيين بأنهم خارجين عن الدين الإسلامي, وفقا لنص فتوى وزير العدل حينها عبدالوهاب الديلمي, المحسوب على جماعة الإخوان.

وتعرضت تظاهرات الحراك الجنوبي لإعمال قمع وحشية من قبل نظام صالح, الذي سقط لاحقاً عقب ثورة شبابية يمنية كان الحراك احد أبرز الفاعلين فيها, بصفته الجنوبية.

وزعم مراسل قناة (BBC) العربية في اليمن في تقرير نشر موقع القناة على شبكة الأنترنت عن أحداث سقوط بلدة ريفية بأبين بيد عناصر تنظيم القاعدة لساعات قبل ان ينسحبوا لاحقا ان” الجنوب يشهد اضطرابات أمنية بسبب انتشار المليشيا التابعة للحراك الجنوبي، و تنظيم القاعدة ومجموعات جنوبية تدين بالولاء لعلي عبد الله صالح”.

ودافع المراسل عن ميليشيات الحوثي وقوات صالح التي قال ان تدهور الأوضاع الأمنية في الجنوب أتى عقب ان خلت محافظات الجنوب من ميليشيات الحوثي وقوات صالح.

وهذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها وسائل إعلام خارجية تقارير مغلوطة عن الأحداث في الجنوب, والسبب في ذلك, كما يقول ناشطون جنوبيون يعود لمراسل تلك الوسائل التي جميعهم ينتمون إلى أحزاب سياسية يضعون في تغطياتهم مصلحة تلك الأحزاب على حساب المهنية والحيادية”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.