( تفاصيل ) أبين .. انسحاب مسلحي القاعدة من ” أحور ” عقب معارك مع قبائل “باكازم “ | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
( تفاصيل ) أبين .. انسحاب مسلحي القاعدة من ” أحور ” عقب معارك مع قبائل “باكازم “
( تفاصيل ) أبين ..  انسحاب مسلحي القاعدة من

يافع نيوز – أبين – خاص :

قالت مصادر محلية بمنطقة أحور بمحافظة أبين، شرق عدن، ان عناصر انصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة، انسحبت من أحور، تحت ضغط قبائل ” باكازم ” التي استعدت لخوض مواجهات مع تلك العناصر، قبل ان تتوصل وساطة من تهدئة الموقف وموافقة عناصر القاعدة على الخروج من المنطقة .

واكدت المصادر لــ”يافع نيوز ” خروج عناصر انصار الشريعة من ” أحور ” وبقائهم منتشرين في الخط العام، مشيرين ان اسباب دخول انصار الشريعة للمنطقة، كان بسبب منع نقطة قبلية السماح  بمرور دبابة تابعة ومدرعات واسلحة تابعة لهم.

وكشفت المصادر، ان ما حصل اليوم في أحور من هجوم عليها من قبل “أنصار الشريعة” فرع تنظيم القاعدة، بانه كان بسبب منع مرور دبابة ومدرعات واسلحة ارسلتها عناصر القاعدة من حضرموت صوب ابين، وكان العائق أمامهم نقطة باكازم  بمدخل أحور الشرقي .

واشاروا، ان عناصر القاعدة، قاموا بالهجوم على النقطة وقتل 4 احدهم تم قتله ذبحا، وسيطروا على المدينة لغرض تمرير الياتهم واسلحتهم إلى أبين – زنجبار ومن ثم انسحبوا قبل ساعات الى خارج أحور، بعد ان خاضت قبائل باكازم مواجهات مع العناصر وتمكنت من قتل 7 منهم واسر عدد آخرين . بحسب المصادر المحلية .

من جهة أخرى أكدت لــ”يافع نيوز ” مصادر قبلية، ان انسحاب القاعدة من احور جاء، عقب تمكن وساطة قبلية من عقد اتفاق قضى بانسحاب “أنصار الشريعة ” من المنطقة، مقابل السماح لهم باستخدام الخط الساحلي دون اعتراضهم .

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.