مجلس الوزراء يناقش الوضع الإنساني في محافظات تعز والبيضاء والجوف | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 08:21 توقيت مكة - 23:21 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مجلس الوزراء يناقش الوضع الإنساني في محافظات تعز والبيضاء والجوف
مجلس الوزراء يناقش الوضع الإنساني في محافظات تعز والبيضاء والجوف

يافع نيوز – سبأ :

ناقش مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة نائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح بالعاصمة السعودية الرياض أوضاع عدد من محافظات الجمهورية حيث استمع المجلس إلى تقرير مفصل حول محافظة تعز وما تشهده من أحداث وحصار خانق من قبل المليشيا الانقلابية ومعاناة سكان المدينة نتيجة لذلك الحصار.

وفي الاجتماع قدم محافظ تعز علي المعمري تقريراً عن تضحيات أهالي تعز حيث بلغ عدد الشهداء الذين استشهدوا في صفوف المقاومة الشعبية أكثر من الف وستمائة وثلاثون شهيداً ، كما بلغت نسبة النزوح من عاصمة المحافظة ما يقارب 70 بالمائة من السكان بسبب القصف العشوائي والحصار المطبق على المدنية من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

ووجه المجلس بنقل الجرحى والحالات الطارئة إلى العاصمة السودانية الخرطوم وبصورة عاجلة بعد أن تم التنسيق بين الحكومة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في التكفل بعلاج الجرحى بالمدينة الطبية بجمهورية السودان الشقيقة ..مشيراً الى انه سيتم العمل بالتنسيق مع دولة قطر الشقيقة بتأثيث عدد من مستشفيات المدينة.

واستمع المجلس إلى تقرير عن محافظة البيضاء حيث استعرض من خلاله المحافظ نائف القيسي مجمل الأحداث التي شهدتها والوضع الإنساني بعد أن سيطر الإنقلابيون عليها العام الماضي ، كما تناول التقرير كفاح أهالي البيضاء ومقاومتهم للمليشيا الإنقلابية واستعادتهم لعدد من مديريات المحافظة ومواصلت نضالهم من حتى يتم تحرير كافة مديرياتها من المليشيا لتصبح المحافظة آمنه ومستقره وينتهي منها مظاهر التطرف والعنف .

وأكد المجلس على دعم المحافظة وتمكين السلطة المحلية من القيام بمهامها على أرض الواقع ورفدها بكافة الإمكانيات المتاحة والعمل المستمر من أجل تخفيف معاناة المواطنين وحل المشكلات التي يواجهونها .

كما تم في الإجتماع إجراء اتصال هاتفي مع محافظ محافظة الجوف حسين العواضي استمع المجلس من خلاله لآخر التطورات في المحافظة والتحديات التي تواجه قيادة المحافظة بعد أن تم تحريرها من المليشيا الانقلابية، وكذا الأعمال التي يقوم بها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تثبيت دعائم الأمن والإستقرار.

وأشاد المجلس بدور السلطة المحلية بمحافظة الجوف وعملها الدوؤب داخل المحافظة وتلمسها لهموم المواطنين وإيجاد الحلول في ظل وجود الصعوبات والمعوقات الميدانية.

وفي ختام الإجتماع وجه مجلس الوزراء رسالة شكر وإشادة إلى أعضاء سفاراتنا وقنصلياتنا وكذا اعضاء السلك الدبلوماسي وكل منتسبي وزارة الخارجية لما يقومون به من جهود متواصلة وتمثيل للوطن في هذه الظروف المعقدة ، وحثهم على مزيد من العطاء من أجل رسم صورة مشرقة لبلادنا في جميع المحافل الدولية.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.