وفاة أومبرتو إيكو صاحب “اسم الوردة” | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وفاة أومبرتو إيكو صاحب “اسم الوردة”
وفاة أومبرتو إيكو صاحب


يافع نيوز – فن وثقافة:
توفي الجمعة الفيلسوف والروائي والباحث الإيطالي أومبرتو إيكو، الذي سحر العالم بروايته التاريخية “اسم الوردة”، وذلك عن 84 عاما.
وقالت لوري غلازر، المتحدثة باسم دار نشر “هوتون ميفلين هاركورت” الأميركية، التي تنشر أعمال إيكو، في تصريح للأسوشيتد برس إن إيكو، الذي فتن العالم بروايته تلك، توفي الجمعة، غير أنها لم تتمكن من تأكيد سبب وفاته، أو مكانها.

ورغم أن لإيكو مجموعة كبيرة من المؤلفات، وتميزت كتبه بكونها تمارين سردية وفلسفية وفكرية، إلا إن رواية “اسم الوردة” حولته من أكاديمي إلى أحد المشاهير على المستوى الدولي، خصوصا بعدما تم تحويل الرواية، التي تدور أحداثها في أحد الأديرة في العصور الوسطى، إلى فيلم سينمائي لعب دور البطولة فيه الممثل الشهير شون كونري في 1986.

وبيعت ملايين النسخ من الرواية، التي تميزت بفرادة السرد، مع ترجمة جزئية لمقولات من اللاتينية، وتأملات محيرة حول طبيعة الرموز.

وحققت روايته الثانية “بندول فوكو”، التي صدرت عام 1988، نجاحا أيضا، رغم أنها كان معقدة بحيث صحبها دليل شارح يساعد القارئ في تتبع الحبكة.

والرواية عبارة عن حكاية بيزنطية عن تآمر الناشرين والطوائف السرية، كتبت بطريقة مثيرة.

وكان إيكو حصل على جائزة الأميرة أستورياس الإسبانية الرفيعة للاتصال، وأثنت لجنة تحكيم الجائزة في عام 2000 على أعماله التي حققت مبيعات كبيرة على مستوى العالم.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.