مليشيات الحوثي وصالح تنتحر على أبواب صنعاء | يافع نيوز
عاجل |
عاجل l شبوة.. عناصر مجهولة تفجر انبوب نفط يمتد من العقلة الى ميناء بلحاف
أخر تحديث : 05/12/2016 - 09:26 توقيت مكة - 00:26 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مليشيات الحوثي وصالح تنتحر على أبواب صنعاء
مليشيات الحوثي وصالح تنتحر على أبواب صنعاء


يافع نيوز – البيان:
دكت مقاتلات التحالف العربي معسكرات ومواقع الانقلابيين ومخازن أسلحتهم في محافظتي حجة وعمران، فيما تواصل قوات الجيش الوطني تطهير جيوب الانقلابيين في المدخل الشرقي للعاصمة صنعاء حيث بدأت عناصر الميليشيات بالانتحار جماعياً في مسعى لوقف التقدم أو استعادة المناطق التي انتزعت من أيديهم، وأكد رئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد علي المقدشي أن عمليات التحرير تسير وفق الخطط المعدة لذلك.

تطهير وتقدّم

على جبهة صنعاء، أكدت المقاومة الشعبية في العاصمة استمرارها وقوات الجيش الوطني في تطهير مرتفعات نقيل بن غيلان من جيوب الانقلابيين لتأمين تقدم القوات إلى المدينة بعد أن استكملت تطهير وتأمين كافة المواقع من محافظة مأرب إلى تخوم صنعاء.

ووفقا لما ذكرته المقاومة فإنه وبالتعاون مع زعماء القبائل تتولى قوات الجيش الوطني ومقاتلات التحالف ملاحقة جيوب الانقلابيين في السلسلة الجبلية وتتقدم فيها لأنه بتأمين هذه السلسلة وتجاوزها تكون قوات الشرعية قد وصلت إلى مدينة صنعاء.

تأهب

وأكد نائب رئيس المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء محمد الحرملي أن قوات الجيش الوطني والمقاومة قادمة إلى صنعاء لتحريرها من شرور الانقلابيين، مشيراً إلى أنها حررت عدداً من المواقع بعد سوق بران غرب فرضة نهم في أطراف منطقة مسورة باتجاه أرحب.

وأوضح الحرملي لـ«البيان» أن الانقلابيين ينتحرون جماعياً في محاولات فاشلة لاستعادة مواقع تم تحريرها خلال اليومين الماضيين، وخاصة في محيط منطقتي ضبوعة ومسورة، مشيراً إلى تعزيز الخطوط الدفاعية لتلك المواقع التي تبعد كيلومترات عدة عن معسكر الفرضة.

وقال نائب رئيس المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء إن قوات الشرعية تتأهب للتحرك صوب صنعاء لتحرير مناطق جديدة في منطقة نقيل بن غيلان الاستراتيجية التي تشرف على بني حشيش من شرقه، وتهيمن على أطراف مديرية بني الحارث، أولى مديريات أمانة العاصمة، وتطل على مشارف أرحب.

وفيما يخص جبهات وادي ملح وسلسلة جبال قرود وسلسلة جبال صلب ووادي حريب نهم، اكد أن قوات الجيش والمقاومة تتأهب بثبات وحكمة لتحرير مناطق جديدة باتجاه حريب القراميش جنوب غرب وباتجاه بني حشيش غرباً.

وأضاف الحرملي أن طيران التحالف مشارك بفاعلية حيث قصف أطقماً عدة من تعزيزات الانقلابيين ومواقع كان يتمترس فيها عناصرهم.
هستيريا

أما عضو المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء عبدالكريم ثعيل فقال إن الجيش والمقاومة يحرزان تقدماً في الجبهات من مديرية نهم وحتى صرواح، مضيفاً أن ميليشيات الانقلابيين باتت تندفع إلى جبهات القتال بهستيريا ومن دون قيادة ما يدل على أنها في مراحلها الأخيرة.

وأوضح ثعيل أنه خلال أيام ستلتحم جبهات صرواح والمخدرة وهيلان -آخر مناطق محافظة مأرب – بجبهات جبال صلب ووادي حريب نهم وجبال قرود وملح ومحلي إلى أطراف مسورة وشمال غرب فرضة نهم – بمحافظة صنعاء – لتصبح قوات الشرعية جيشاً ومقاومة في خط واحد من دون فواصل في كامل الجهة الشرقية لمحافظة صنعاء..

مؤكداً أنه بذلك سيكون من السهل على قوات الشرعية التقدم كتلة واحدة باتجاه خولان من الجنوب الشرقي وبني حشيش وبني الحارث من الشرق وإلى مديرية أرحب من الشمال الشرقي، ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران من أقصى شمال فرضة نهم وشمالها الشرقي.

غارات

وقالت مصادر محلية إن مقاتلات التحالف شنت سلسلة من الغارات على مواقع الانقلابيين ومخازن الأسلحة في جبل المرحة بمحافظة عمران شمال صنعاء، حيث سمع دوي انفجارات كبيرة في المواقع المستهدفة نتيجة تدمير مخازن الأسلحة التي نقلها الانقلابيون إلى هناك.

في محافظة حجة، ذكرت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف شنت غارات عدة على اللواء «25ميكا» بمديرية عبس لفتح الطريق أمام قوات الجيش الوطني للتقدم نحو ميناء الحديدة.

وطبقاً للمصادر فإن غارات مقاتلات التحالف دمرت مخازن أسلحة وعتاداً عسكرياً في المعسكر التابع للرئيس المخلوع علي صالح، حيث سُمع دوي انفجارات عنيفة هزت أرجاء المدينة.

وذكر سكان في المديرية أن مقاتلات التحالف العربي تنفذ غارات جوية يومية على مواقع الانقلابيين في المديريات الحدودية والقريبة من خطوط المواجهة شمال محافظة حجة، والتي تشمل مديريات حرض وميدي وبكيل المير ومستبا وحيران وعبس، والمجاورة لمحافظة الحديدة حيث تتقدم قوات الجيش لانتزاع أهم الموانئ الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين.

المقدشي في صرواح

على صعيد متصل، أكد رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني اللواء الركن محمد علي المقدشي أن تحرير بقية مناطق مديرية صرواح بمحافظة مأرب سيتم قريباً.

وخلال زيارته قيادات ووحدات الجيش والمقاومة الشعبية في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب، اطلع المقدشي على الترتيبات العسكرية خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن الجزء المتبقي من منطقة صرواح سيتم تحريره قريباً.

وناقش المقدشي مع قيادة الوحدات الإجراءات المساندة التي سترافق عملية التحرير وتفاصيل الخطط العسكرية. وأشار إلى أن عملية التحرير تتم وفق ما هو مخطط لها، بما يخدم أهداف الشرعية وصولاً إلى استعادة الدولة ورفع المعاناة عن أبناء الشعب اليمني في المحافظات كافة.

خلافات

قال القيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة الجوف الحسن أبكر، والقيادي بمجلس المقاومة الشعبية بوادي بيحان بمحافظة شبوة شرق اليمن صالح مساعد شليل الحارثي، إن ميليشيات الحوثي الانقلابية تعصف بها الخلافات وذلك بعد الانكسارات والهزائم المتوالية في جبهات نهم والجوف ومأرب.

وأوضح القياديان في تصريحات لصحيفة «المدينة» السعودية، أن هذه الميليشيات انتهجت تجويع وتخويف الناس وطردهم من منازلهم وقراهم.

وأشار الحسن أبكر إلى أن أغلب مناطق الجوف محررة وتم تطهيرها من الميليشيات الحوثية، بفضل دعم قوات التحالف العربي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.