الإمارات والسعودية: قرار لبنان الرسمي مختطف خارج الإجماع العربي | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 10:45 توقيت مكة - 01:45 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الإمارات والسعودية: قرار لبنان الرسمي مختطف خارج الإجماع العربي
الإمارات والسعودية: قرار لبنان الرسمي مختطف خارج الإجماع العربي

يافع نيوز – البيان

شددت الإمارات على دعمها، بشكل كامل، قرار المملكة العربية السعودية الشقيقة بإيقاف المساعدات المقررة للجيش اللبناني وقوى الأمن اللبنانية.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها عن تأييدها الكامل لقرار السعودية بإجراء مراجعة شاملة للعلاقات مع لبنان، مشيرة إلى أن القرار يأتي في أعقاب تكرار المواقف السلبية اللبنانية تجاه الإجماع العربي بصورة واضحة ومثيرة للاستياء والاستغراب.

وقالت في بيانها إن القرار اللبناني الرسمي بات مختطفاً ضد مصلحة لبنان ومحيطه العربي، كما يبدو واضحاً من هيمنة ما يسمى بـ«حزب الله» ومصادرته القرار الرسمي اللبناني، داعية لبنان واللبنانيين في الوقت ذاته إلى إعادة لبنان إلى محيطه العربي بعيداً عن التأثيرات الإيرانية التي يتبناها ما يسمى بـ «حزب الله».

وكانت وكالة الأنباء السعودية «واس» قد نقلت عن مصدر مسؤول قوله، إن الرياض قررت إيقاف المساعدات لتسليح الجيش اللبناني وقدرها 3 مليارات دولار، وإيقاف ما تبقى من مساعدتها المخصصة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، ومقدارها مليار دولار.

وأوضح أن هذه الخطوة جاءت بناء على مراجعة شاملة للعلاقات مع لبنان بما يتناسب مع مواقفه المناهضة للسعودية، في ظل مصادرة ما يسمى حزب الله اللبناني لإرادة الدولة، كما حصل في عدم إدانة الاعتداءات السافرة على سفارة المملكة في طهران والقنصلية العامة في مشهد.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.