fbpx
الجفري : الجنوب العربي جزءٌ من المنطقة ومن أمنها
شارك الخبر


يافع نيوز – خاص:
قال عبدالرحمن الجفري، رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر ، معلقا على ما أثير مؤخرا حول جزيرة سقطرى، إن من المعلوم كل ما أثير هي افتراءات مغرضة على الإمارات العربية المتحدة، وهي ومثلها من الافتراءات مرفوضة سواء على الإمارات أو على أي دولة من دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية.
وأشار إلى أن الإمارات لم تطلب استئجار جزيرة سقطرى ولا نحن سنؤجرها. مؤكدا أن دول التحالف لم تأت من أجل عيون أحد ولكنها جاءت من أجل الأمن القومي للمنطقة التي نحن جزء منها وجزء من أمنها المشترك.
وتابع :”جاءت لنتكاتف لمنع فرسنة بلادنا والمحافظة على عروبتها…ونعم وألف نعم سنعمل على تنمية المصالح المشتركة وسنربط جنوبنا العربي بدول التحالف، وبالأخص محيطنا العربي بما في ذلك اليمن الشقيق ، بشبكة مصالح مشتركة بل وبروابط إستراتيجية في إطار اتفاقيات تعاهدية أي كونفدرالية بين دولها ذات السيادة الكاملة.
وأوضح الجفري أن فالكونفدرالية لا تعني دولة واحدة بل دول ذات سيادة كاملة بينها اتفاقات تعاهدية لتوحيد المصالحة في النواحي التي لها فيها مصالح مشتركة..
وقال “نعم نحن جزء من نسيج منطقتنا وقد اغتربنا طويلاً عنها وشرّقنا وغرّبنا طويلاً عن بعضنا بعضاً وآن الأوان لأن نعود إلى بعضنا بعضاً… فمصالحنا المشتركة كثيرة جداً… واستراتيجية… وهذا لن يمنعنا من تبادل المصالح مع الغير ، فالعالم أيضاً ستربطنا جميعاً به مصالح مشتركة… فمواقعنا الإستراتيجية هامة… وأرضنا مليئة بالثروات المكنوزة فيها ومثل هذه الأمور لا أسرار فيها ولا صفقات مخفية فالتكامل والتناغم مع محيطنا العربي ضرورة تفرضها الجغرافيا والمصالح وتحرسها الوشائج وكل المقومات.
ودعا الجميع إلى التكاتف لحماية الجنوب العربي ومحيطه ولنفتح كل سبل الترابط والتعاضد والتواد، فلا يوجد في توجهنا هذا إلا ما نفخر به لتقوم الأجيال الجديدة ببناء مستقبلها الآمن الذي يحقق الرخاء والإستقرار في محيط عربي مفتوح الأبواب لكل أبنائه، لابد أن نكون واضحين في طرح توجهنا المستقبلي لدولة الجنوب العربي الجديدة القادمة بإذن الله… فالعالم لا يتعامل مع مجهول ولا مع توجهات غامضة.
واختتم الجفري حديثه مؤكدا على أنه سبق وأن طرحنا هذا مرات قبل هذه الحرب بكثير… وزادت هذه الحرب قناعة شعبنا بهذا التوجه وأثبتت أنه صمّام الأمان لنا وللمنطقة وللأمة.

*من: عبدالله الشرفي

أخبار ذات صله