مغتربون عائدون من المملكة يشكون عمليات تقطع ونهب في بعض مناطق شبوة ، ويناشدون القبائل والمقاومة بتأمين الطريق. | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 04:54 توقيت مكة - 19:54 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مغتربون عائدون من المملكة يشكون عمليات تقطع ونهب في بعض مناطق شبوة ، ويناشدون القبائل والمقاومة بتأمين الطريق.
مغتربون عائدون من المملكة يشكون عمليات تقطع ونهب في بعض مناطق شبوة ، ويناشدون القبائل والمقاومة بتأمين الطريق.

يافع نيوز – شبوة

قال مغتربون جنوبيون عائدون من دول الخليج  ان عملية التقطع والنهب زادت عبر منفذ الوديعة وذلك في نقاط لمسلحين في بعض مناطق محافظة شبوة .

وتسببت تلك التقطعات بفقدان مغتربين ما جمعوه خلال رحلة اغترابهم بحثا عن لقمة عيش عانوا من أجلها ألم الفراق عن الاهل والاولاد والوطن.

تقطع ونهب :

وبحسب مغتربون فإنه وخلال أسبوع واحد فقط تم نهب اكثر من 200 ألف سعودي لمغتربين من يافع الحالة الأولى لعدد من أبناء العرقة بيافع والثانية لأحد أبناء الحد وذلك بحادثتي تقطع ونهب في خط (الوديعة شبوة) من خلال مهاجمة سيارتي المغتربين من قبل مسلحين على هيلوكسات ويقومون بسلبهم بالإكراه مبالغ مالية هي ما جمعوه خلال رحلة غربتهم الشاقة.

 

وأكد المغترب عبود البكري قيام مسلحين تقطعوا له ولزملاءه في خط شبوة بعد خروجهم من العبر بنحو 50 كيلو متر ونهبوا عليهم 45 الف ريال سعودي.

واشار البكري في تحذير نشره للمسافرين أن هناك شخص يدعى ” ابو لهب ” يقوم ومعه عصابة بالتقطع وانه تم نهبهم مبلغ 45  الف ريال سعودي بعملية تقطع  قبل ايام .

وكان اشار مسافرون اخرون تعرضهم لنفس عمليات النهب حيث بلغت الاموال المنهوبة المبلغ عنها خلال اسبوعين اكثر من 200 الف ريال سعودي .

مسافرون يحذر المغتربين :

حذر مسافرون تعرضوا للنهب اخوانهم المغتربين من عمليات التقطع في نقاط خط حضرموت شبوة تعرض خلالها عدد منهم لنهب عشرات الآلاف بالعملة السعودية إثر عمليات التقطع  .

وأشاروا بأنه ليس آخر تلك العمليات ما تعرض له المواطن “عنتر عبدالله عوض ” حيث تم نهب فلوسه وسامانه وأغراض كانت معه ودائع للناس وجواله وكل ما بحوزته..  وتركوا له سيارته..  وهددوه ان لم يرحل فسيقوموا باخدها وتركه يرحل مشيا .

مناشدة لقبائل ومقاومة شبوة :

وناشد مغتربون من ابناء يافع من أخوانهم قبائل شبوة بتأمين الطريق الوحيد الذي يتنقل عبره المسافرين والرابط بين عدن والجنوب والمملكة العربية السعودية .

وأشاروا الى ان هناك متقطعون بطريق العبر شبوة يسيئون لقبائل ورجال شبوة وتاريخها وعلى كل أبناء شبوة قبائل ومقاومة ومواطنين إيقاف هذه الظاهرة المشينة وملاحقة المتقطعين وإسترداد ما نهبوه من المسافرين .

 

وقاوا في مناشدتهم أنهم يحذوهم الامل بأن يأخذ أخوانهم قبائل شبوة كافة على عاتقهم التحرك للوقوف بوجه المتقطعين والقبض عليهم .

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.