fbpx
الجبير يوضح مهمة القوات السعودية بسوريا
شارك الخبر


يافع نيوز – متابعات:
كشف وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في مقابلة مع “فرانس برس” الخميس، أن مهمة القوات السعودية الخاصة في حال إرسالها إلى سوريا ضمن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، ستنحصر بمحاربة داعش.
وقال وزير الخارجية، في اللقاء المصور الذي أجرته الوكالة في الرياض، إن السعودية أعربت “عن استعدادها لإرسال قوات خاصة ضمن هذا التحالف إلى سوريا بهدف القضاء على داعش فهذه هي المهمة وهذه هي المسؤولية”.

وردا على سؤال عما إذا كانت المهمة قد تمتد لإسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد، قال الجبير “سيكون عمل هذه القوات إذا ما تم إدخالها في سوريا ضمن التحالف الدولي، محاربة داعش، ولن تكون هناك عمليات انفرادية”.

وفي تعليق بالإنجليزية على سؤال في السياق نفسه، قال الجبير “لا يمكنني التكهن. هذا سيكون أمرا على التحالف الدولي أن يقرر بشأنه. إلى الآن هدف أي قوات برية أو قوات خاصة (ترسل الى سوريا) سيكون قتال داعش على الأرض..”.

وكانت السعودية قد كشفت في الأسابيع الماضية عن استعدادهما لإرسال قوات برية إلى سوريا لقتال تنظيم داعش المتشدد، في اطار الائتلاف الذي تقوده واشنطن ضد المتشددين منذ صيف 2014، عبر شن غارات على مواقعهم.

وجدد الجبير التأكيد على رفض بلاده لأي دور للأسد في مستقبل سوريا، وقال أمه “تسبب في قتل أكثر من 300 ألف من الأبرياء من شعبه وتشريد أكثر من 12 مليون من شعبه، وتسبب في تدمير بلاده. لا مكان له في تلك البلاد..”.

أخبار ذات صله