مصادر يمنية : قوات الجيش والمقاومة تتقدم بمديرية نهم في صنعاء | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 12:48 توقيت مكة - 15:48 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مصادر يمنية : قوات الجيش والمقاومة تتقدم بمديرية نهم في صنعاء
مصادر يمنية : قوات الجيش والمقاومة تتقدم بمديرية نهم في صنعاء

 

يافع نيوز- د ب أ

قال عبد الكريم ثعيل عضو المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية بصنعاء اليوم الخميس، إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية تقدمت نحو مواقع جديدة بمديرية نهم 40/ كيلو مترا شرق صنعاء./

وذكر ثعيل أن قوات الجيش والمقاومة تقدمت في محيط منطقة مسورة غرب فرضة نهم وفي محيط منطقة محلي جنوب الفرضة، “وكبدت مليشيا الحوثيين والقوات الموالية لصالح عشرات القتلى والجرحى بينما فر معظمهم من ثلاث تباب في منطقتي محلي ومسورة واطراف منطقة ملح”.

وأشار إلى أن قوات الجيش والمقاومة سيطرت كذلك على تبه وعتاد للحوثيين وقوات صالح بمنطقة المشجح بمحافظة مأرب / 173 كم شمال شرق صنعاء/، عقب مواجهات محدودة بين الطرفين، أسفرت عن مقتل نحو 10 من الحوثيين وقوات صالح.

وناشد ثعيل، الهلال الأحمر والمنظمات الحقوقية والاغاثية سرعة انتشال عشرات الجثث في المناطق التي حررتها المقاومة مدعومة بالجيش في محافظة صنعاء بمديرية نهم وخاصة في ” أطراف مناطق ملح وبران ومسورة ووسط منطقة محلي القريبة من نقيل ابن غيلان، وكذلك في أخر مناطق محافظة مأرب من جهة الغرب باتجاه بني حشيش في منطقة المخدرة وصرواح “.

وأضاف ثعيل أن مسألة تحرير صنعاء “مجرد وقت وترتيب وإعداد نهائي فقط ومن لم يؤمن بعد فلينظر إلى فرضة نهم واطراف بني حشيش وأرحب وليشاهد أطراف بني الحارث وكذلك يستمع لأصوات مدفعية الجيش والمقاومة التي باتت تضرب تحصينات الانقلابيين بجوار مطار صنعاء ومنطقتي سعوان وجولة آية بالعاصمة”.

يذكر أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، المواليين للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، سيطرا خلال الأسابيع الماضية على عدة مواقع في فرضة و مديرية نهم، في طريقهم نحو العاصمة صنعاء “لتحريرها” من قبضة الحوثيين وقوات صالح.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.