fbpx
انفجار يستهدف قافلة للجيش التركي في ديار بكر
شارك الخبر


يافع نيوز – سكاي نيوز:
ذكرت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية”، الخميس، أن انفجارا استهدف قافلة عسكرية للجيش التركي في منطقة ليجي بديار بكر جنوب شرقي البلاد، مما أسفر عن سقوط 7 قتلى وعدد من الجرحى.
وأضافت المصادر أن التفجير وقع عند مرور القافلة على طريق سريع يربط ديار بكر أكبر مدينة في جنوب شرق تركيا، والتي يقطنها غالبية من الأكراد .

ويأتي الانفجار غداة مقتل 28 شخصا وإصابة العشرات في انفجار سيارة مفخخة في أنقرة لدى مرور حافلات عسكرية قرب مقر القوات المسلحة والبرلمان ومبان حكومية.

والهجوم هو الأحدث في سلسلة تفجيرات منذ العام الماضي أُلقيت بالمسؤولية فيها على تنظيم “داعش”، بينما تنغمس تركيا أكثر في الحرب الدائرة بسوريا المجاورة، وتواجه التوترات في جنوبها الشرقي الذي يهيمن على سكانه الأكراد.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن “تصميم تركيا على التصدي لمن يقفون وراء تلك الهجمات يتزايد”، وإنها لن تتردد عن ممارسة حقها في الدفاع عن النفس.

وأضاف في بيان: “سنستمر في قتال البيادق الذين يشنون مثل هذه الهجمات ولا يعرفون حدودا إنسانية أو أخلاقية، والقوى التي تقف وراءهم، بتصميم يتزايد كل يوم”.

ونقلت وكالة أنباء كردية عن مسؤول كبير في حزب العمال الكردستاني قوله إنه لا يعرف من وراء تفجير سيارة ملغومة في أنقرة، لكنه قال إن الهجوم قد يكون ردا على “المذابح في كردستان”.

أخبار ذات صله