البورصات الخليجية تغلق على ارتفاع

A Saudi investor monitors the stock exchange at the Saudi Stock Exchange, or Tadawul, on June 15, 2015 in the capital Riyadh. Saudi Arabia's stock exchange allowed foreign investors to trade shares for the first time, boosting efforts by the world's top oil exporter to become a major global capital market. AFP PHOTO / FAYEZ NURELDINE        (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)
 

يافع نيوز-متابعات

أنهت أسواق الأسهم الخليجية على ارتفاع في تعاملات هادئة مع إغلاق جلسة، الأربعاء، في الوقت الذي احتفظ فيه المستثمرون بالقليل من الأمل في أن يدعم اتفاق مقترح بين الدول المنتجة للنفط أسعار الخام.
وأغلق المؤشر مرتفعا 1.1 بالمئة عند 5801.7 نقطة وسط تداولات قيمتها 5.6 مليار ريال.

وارتفعت أسعار النفط الخام مع انتقال الجهود التي تقودها روسيا والسعودية للوساطة في اتفاق على تجميد مستويات الإنتاج وتخفيف التخمة العالمية إلى إيران التي بدا أنها تتبنى موقفا متشددا.

ودفعت مشتريات المتعاملين العرب والمؤسسات على سهم بالم هيلز وبعض الأسهم القيادية بورصة مصر للارتفاع خلال معاملات اليوم وسط زيادة نسبية في السيولة.

وارتفع المؤشر الرئيسي 0.9 في المئة ليغلق عند 5947.7 نقطة بينما تراجع المؤشر الثانوي 0.99 في المئة ليغلق عند 350.3 نقطة. وبلغت قيم التداول 470.101 مليون جنيه.

وفي بورصة الكويت تراجع مؤشر كويت 15 بنسبة 0.57 في المئة ليغلق عند 831.3 نقطة بينما ارتفع المؤشر السعري 0.22 في المئة إلى 5146.3 نقطة.

وانخفض مؤشر بورصة دبي 0.3 في المئة في الساعة الأولى من التداول. وارتفع سهم جي.إف.إتش المالية 0.2 في المئة بعد أن قالت المتكاملة كابيتال ذراع الأسواق المالية التابعة لمجموعة أبوظبي المالية إنها زادت حصتها في جي.إف.إتش إلى عشرة في المئة بعد أن كانت حصتها 7.4 في المئة في السابق وفق بيانات البورصة.

وارتفع مؤشر بورصة أبوظبي 0.1 في المئة حيث قفز سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 1.4 في المئة.

وهبط مؤشر بورصة قطر 0.7 في المئة حيث هوى سهم إزدان القابضة الأكثر تداولا 1.4 في المئة بعد أن سجلت الشركة ارتفاع صافي ربحها 27.3 في المئة في الربع الأخير من العام الماضي واقترحت زيادة التوزيعات النقدية عن سنة 2015.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: