متشددون يعلنون مسؤوليتهم عن هجوم قرب القاهرة

Security personnel stand guard at the scene of a bomb blast in a main street in Giza, Egypt, January 21, 2016. A bomb attack killed six people, including three policemen, on Thursday near a road leading to the pyramids in the Cairo suburb of Giza, security sources said. / AFP / MOHAMED EL-SHAHED        (Photo credit should read MOHAMED EL-SHAHED/AFP/Getty Images)

يافع نيوز- متابعات

أعلن متشددو تنظيم ولاية سيناء في مصر، الأربعاء، مسؤولية التنظيم عن هجوم بالرصاص على نقطة أمنية قرب القاهرة أسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين.
ووقع الهجوم مساء الثلاثاء في محافظة الجيزة المجاورة للعاصمة وقالت وزارة الداخلية إن مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على النقطة.

وقال بيان نشر اليوم على الإنترنت منسوبا للتنظيم المتشدد، الذي غير اسمه من تنظيم أنصار بيت المقدس إلى ولاية سيناء وبايع تنظيم داعش، إنهم نصبوا كمينا لحملة أمنية بمنطقة البدرشين في الجيزة واستخدموا الأسلحة الخفيفة في الهجوم.

وزعم البيان مقتل 3 من رجال الشرطة أحدهم ضابط وإصابة مالا يقل عن 5 آخرين من رجال الشرطة.

ويقول مراقبون إن التنظيم أعلن في السابق تقديرات مبالغا فيها لعدد ضحايا هجمات شن معظمها في محافظة شمال سيناء التي ينشط بها.

وفي الآونة الأخيرة قتلت قوات الأمن خلال مداهمات بالقاهرة والجيزة أشخاصا يشتبه بصلتهم بالمتشددين.

وفي يناير الماضي قتل 7 من رجال الشرطة و3 مدنيين عندما انفجرت عبوات ناسفة خلال مداهمة منزل كان متشددون يختبئون فيه في ضاحية بالجيزة.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: