إعلان
إعلان
آخر الاخبارطب وصحة

العالم بحاجة لـ56 مليون دولار لمكافحة زيكا

RECIFE, BRAZIL - JANUARY 29:  Dr. Valeria Barros treats a 6-week old baby born with microcephaly at the Lessa de Andrade polyclinic during a physical therapy session on January 29, 2016 in Recife, Pernambuco state, Brazil. Health officials believe as many as 100,000 people have been exposed to the Zika virus in Recife, although most never develop symptoms. In the last four months, authorities have recorded around 4,000 cases in Brazil in which the mosquito-borne Zika virus may have led to microcephaly in infants. The ailment results in an abnormally small head in newborns and is associated with various disorders including decreased brain development. According to the World Health Organization (WHO), the Zika virus outbreak is likely to spread throughout nearly all the Americas.  (Photo by Mario Tama/Getty Images)

يافع نيوز-متابعات

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، أن العالم بحاجة إلى مبلغ 56 مليون دولار لمكافحة عدوى زيكا الفيروسية حتى يونيو المقبل، بما في ذلك ابتكار لقاحات على وجه السرعة وتحسين سبل التشخيص.
وستستخدم هذه الأموال ومنها 25 مليون لمنظمة الصحة العالمية ذاتها، في مكافحة الفيروس الذي ينقله البعوض والذي انتشر إلى 39 دولة فيما يشتبه بعلاقته بإنجاب مواليد يعانون من صغر حجم الرأس علاوة على تمويل الدراسات البحثية.

وقالت خطة العمليات المشتركة والإطار الاستراتيجي لرد الفعل التابعة لمنظمة الصحة العالمية في جنيف “يتطلب الأمر إجراء دراسات بحثية من أجل تقييم: مدى وجود فيروس زيكا في السائل المنوي وموائع الجسم الأخرى بما في ذلك السوائل المتعلقة بالحمل، واحتمال انتقال الفيروس عن طريق الاتصال الجنسي ومن الأم إلى الطفل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock