ميركل تجدد اقتراحها بإقامة منطقة حظر طيران بسوريا

German Chancellor Angela Merkel attends a working session during the G20 Summit on November 15,2015 in Antalya. Leaders from the world's top 20 industrial powers meet in Turkey from November 15 seeking to overcome differences on a range of issues including the Syria conflict, the refugee crisis and climate change. AFP PHOTO/OZAN KOSE        (Photo credit should read OZAN KOSE/AFP/Getty Images)

يافع نيوز- متابعات

جددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اقتراحها إقامة منظمة حظر طيران في سوريا، قائلة إن ذلك يمكن أن يحدث بالترتيب بين الرئيس السوري بشار الأسد وداعميه والتحالف الذي يقاتل تنظيم داعش.
وقالت ميركل إن اتفاقا من هذا القبيل سيكون “لفتة لحسن النوايا،ومن شأنه أن يريح أشخاصا كثيرين”.

وكانت ميركل قد طرحت هذه الفكرة للمرة الأولى في مقابلة نشرت، الاثنين، من دون أن تخوض في التفاصيل.

وأشارت ميركل إلى إنها ستكون بادرة جيدة إذا تمكن “اتفاق بين الأسد وداعميه والتحالف المناهض لتنظيم داعش” من أن يفرز التزاما “بإقامة نوع ما من حظر الطيران لا يوجد فيه قصف ولا يتعرض فيه المدنيون للضغط أو القتل” في المنطقة الواقعة بين حلب والحدود التركية.

من جانبه، استبعد دبلوماسي روسي بارز مقترح المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لدراسة فرض حظر جوي على سوريا، قائلا إنه لا يمكن أن يحدث دون موافقة دمشق.

وأوضح نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، في تصريحات نقلتها وكالة إنترفاكس إن أي حظر طيران يجب أن يحظى أولا بموافقة الحكومة السورية ودعم من مجلس الأمن الدولي.

وتأتي تصريحات غاتيلوف فيما تستمر الطائرات الروسية المقاتلة في ضرب مواقع للمسلحين حول حلب دعما لهجمات الجيش السوري.

وكانت روسيا قد قالت إنها ستستمر في استهداف “المتطرفين” في سوريا بالرغم من الهدنة المخطط لها.

 

المصدر:سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock