إنفوغرافيك.. مناورات رعد الشمال “العدة والعتاد”

1-816674

يافع نيوز- متابعات

وصلت إلى السعودية طلائع القوات المشاركة في التدريبات العسكرية المعروفة باسم “رعد الشمال”، وتشارك في هذه التدريبات 20 دولة إلى جانب قوات درع الجزيرة الخليجية، وتعد هذه التدريبات الأكبر في تاريخ المنطقة.
أما عن أهدافها، فتسعى المناورات إلى تعزيز التعاون العسكري بين الدول العربي والإسلامية بعد إنشاء التحالف الإسلامي العسكري، وتطوير كفاءة القوات العسكرية المشاركة في المناورات وتدريبها.

بالإضافة إلى استفادة القوات العسكرية من بعضها وخاصة الجيوش القوية والمتطورة مثل الجيش المصري والسعودي، وتطوير قدراتها القتالية، والتدريب على الآليات العسكرية الحديثة والمتطورة من قبل القوات المشاركة.

ويعد الحفاظ على الأمن العربي وحماية الشعوب ضد أي محاولات من الأعداء لزعزعة أمنها واستقرارها من أهم الركائز، والحد من التدخلات الإيرانية في المنطقة وبالأخص في سوريا والعراق واليمن ولبنان والصومال، وتشديد الحصار على دورها في الساحة السياسية العربية والعالمية.

والدول المشاركة، السعودية والإمارات والأردن والبحرين والسنغال والسودان والكويت والمالديف والمغرب وباكستان وتشاد وتونس وجزر القمر وجيبوتي وسلطنة عمان وقطر وماليزيا ومصر وموريتانيا وموريشيوس.

 

المصدر:سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock