إعلان
إعلان
آخر الاخبارالاخبار الدولية

تجدد القصف التركي بحلب مع اقتراب الأكراد من أعزاز

1-816619

يافع نيوز- متابعات

جددت المدفعية التركية قصفها للمناطق التي يسيطر عليها الأكراد في ريف حلب شمالي سوريا، الثلاثاء، مع اقتراب “قوات سوريا الديمقراطية” من مدينة أعزاز التي تعهدت تركيا بمنعها من السقوط بيد الأكراد.
وتتألف “قوات سوريا الديمقراطية” بشكل أساسي من قوات الحماية الكردية المعروفة باسم (YPG) بالإضافة إلى فصائل محسوبة على المعارضة السورية المسلحة.

وحسبما أفاد مراسلنا على الحدود السورية فإن القصف التركي استهدف لليوم الرابع على التوالي قوات الحماية الكردية (YPG) في محيط أعزاز ومطار منِّغ العسكري.

وقال شهود عيان يقطنون قرب الحدود التركية السورية إن الليلة الماضية شهدت أعنف قصف للمدفعية التركية، وذلك بعد سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” على بلدة تل رفعت إحدى أهم مواقع المعارضة السورية المسلحة.

يذكر أن “قوات سوريا الديمقراطية” تتحرك على الأرض بدعم من غارات روسية عنيفة على مواقع المعارضة المسلحة في ريف حلب الشمالي.

وتسعى هذه القوات التي يشكل الأكراد الثقل الأكبر فيها إلى بسط السيطرة الكردية في الشمال السوري من أقصى الشمال الشرقي إلى عفرين في الشمال الغربي، وهو الأمر الذي استنفر تركيا ودفعها إلى قصف مواقع تلك القوات.

 

المصدر:سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock