fbpx
السعودية تسهّل على السوريين الحصول على تصاريح عمل
شارك الخبر


يافع نيوز – د ب أ:
أتاحت وزارة العمل السعودية خدمة إلكترونية جديدة اعتباراً من اليوم الثلاثاء، تمكن السوريين من الحصول على تصاريح عمل مؤقتة بطريقة ميسرة، عبر بوابة “أجير” الالكترونية.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمر بمنح السوريين على أرض المملكة، تصاريح عمل مؤقتة لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد، والاستمرار في تقديم كافة التسهيلات لهم، نظراً للأوضاع الحالية التي تمر بها سوريا.

وقال خالد أبا الخيل مدير عام الإعلام في وزارة العمل، في بيان له أمس الاثنين إن بوابة “أجير” الإلكترونية جاهزة لاستقبال طلبات الاشقاء السوريين اعتباراً من اليوم الثلاثاء، وفق القواعد والإجراءات الخاصة بالأمر السامي، والتي أكدت الاكتفاء بتأشيرة الزيارة التي يحملها الأشقاء السوريون وعدم الحاجة لطباعة أي هويات تعريفية لهم من قبل الادارة العامة للجوازات.

وأوضح أن مدة صلاحية التصريح 6 أشهر قابلة للتجديد، ويسمح للذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 سنة بالعمل لدى الأفراد أو المنشآت بما يتوافق مع أنظمة وزارة العمل، في عدد من الأنشطة.

وكان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية أعلن في أغسطس (آب) الماضي إن بلاده استقبلت ما يقارب 2.5 مليون مواطن سوري منذ اندلاع الأزمة في سوريا.

أخبار ذات صله