تفاصيل فصل توأم سيامي سوري في السعودية | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تفاصيل فصل توأم سيامي سوري في السعودية
تفاصيل فصل توأم سيامي سوري في السعودية

يافع نيوز- متابعات

نجح فريق طبي بالسعودية في فصل توأم سيامي سوري في عملية جراحية بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني في الرياض،مساء امس الاحد

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن رئيس الفريق الطبي، أحمد الفريان، أعلن نجاح العملية التي استمرت 14 ساعة، وجاءت تنفيذا لتوجيه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال الفريان، في تصريحات لـ”واس”، إن “العملية سارت كما خطط لها دون أي مضاعفات.. حيت بدأت المرحلة الأولى بتخدير الطفلتين “تقى ويقين” ووضع القسطرات اللازمة كافة”.

أما المرحلة الثانية، فقد “بدأت بعمل فتحة في الجلد وإزالة موسعات الأنسجة، ثم عمل فتحة بالجمجمة بين التوأمين، في حين كانت المرحلة الثالثة الفصل الميكروسكوبي تحت المجهر..”.

ووفق رئيس الفريق الطبي، فإن العملية الثالثة عمدت إلى “فصل الدماغين عن بعض وكذلك فصل الأوردة والشرايين بين الطفلتين”، قبل أن “يفصل الجدار الخلفي للجمجمة وقلب التوأم” في المرحلة الرابعة.

كما تضمنت هذه المرحلة “قلب الطفلتين للوصول للجهة الأخرى من الرأس وعمل فتحة من أجل فتح الجلد المتبقي والعمل على الالتصاق المتبقي في الجمجمة بالإضافة إلى فصل الجزء المتبقي من الدماغ..”.

وأشار الفريان إلى أن “الفصل النهائي للطفلتين جرى بمشاركة جميع أعضاء فريق جراحة المخ والأعصاب، بعد ذلك نقلت الطفلتين على طاولتي جراحة منفصلتين لعمل ترقيع السحايا”.

وفي المرحلة الخامسة “تمت إعادة الترميم لكلا الطفلتين.. حيث تم إجراء هذه المرحلة بواسطة فريقين لجراحة المخ والأعصاب”، فيما شهدت المرحلة السادسة الأخيرة “عملية التغطية والتضميد”.

المصدر:سكاي نيوز عربية

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.