fbpx
الإمارات: إعدام 4 غيابيا بقضية الانضمام لداعش والسجن والغرامة لمتهمين بقضية إمداد جماعة الحوثي
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

أصدرت المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات، الأحد، حكمها بإعدام أربعة متهمين غيابيا والسجن لمدد متفاوتة بحق متهمين وجدوا مذنبين في قضيتين منفصلتين هما الانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” إلى جانب قضية إمداد جماعة الحوثي.

في قضية الانضمام لداعش، أصدرت المحكمة بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية حكمها “بحق 11 متهما من جنسيات إماراتية وخليجية وعربية بعد أن دخل بعضهم أراضي دولة عربية والتحقوا به وشاركوا في أعماله والترويج للتنظيم الارهابي في مكان عام وتقديم الأموال ونشر وإدارة موقع إلكتروني للترويج والتحبيذ لأفكار التنظيم والاضرار بسمعة وهيبة الدولة والاساءة لرموزها.. فقد قضت المحكمة بإعدام أربعة غيابيا وبالمعاقبة حضوريا لثلاثة بالسجن 10 سنوات ومعاقبة اثنين من المدانين أحدهم حدث بالسجن خمس سنوات وآخر بالسجن ثلاث سنوات وبراءة الأخير.. وأمرت المحكمة بإغلاق الموقع الالكتروني إغلاقا كليا ومصادرة المضبوطات وابعاد اثنين من المدانين بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها.”

وفيما يتعلق بقضية دعم جماعة الحوثي، قضت المحكمة في قضية “ستة متهمين من الجنسية العربية أحدهم خليجي أمدوا حركة الحوثي الإرهابية في اليمن بمعدات ووسائل اتصال ومهمات ومواد كيميائية وأدوات ووسائل اتصال.. حيث قضت بمعاقبة المتهمين الأول والثاني والثالث بالسجن 10 سنوات والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة وتغريم المتهم الثاني مليون درهم مع حل شركة يملكها في إحدى إمارات الدولة واغلاق المقر الذي تزاول فيه نشاطها ومصادرة أموالها التي أسسها في إحدى إمارات الدولة مع علمه بأن تلك الأموال مملوكة للتنظيم فيما برأت المتهمين الرابع والخامس والسادس عما أسند إليهم من اتهام.”

 

أخبار ذات صله