بحاح يؤكد استعداد الحكومة تسهيل أعمال مكتب اليونسيف في اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:06 توقيت مكة - 02:06 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بحاح يؤكد استعداد الحكومة تسهيل أعمال مكتب اليونسيف في اليمن
بحاح يؤكد استعداد الحكومة تسهيل أعمال مكتب اليونسيف في اليمن


يافع نيوز – متابعات:
ناقش نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح خلال لقائه اليوم بالعاصمة السعودية الرياض الممثل المقيم لمنظمة اليونسيف في اليمن جوليان هارنيس جهود المنظمة في الظروف الراهنة التي تمر بها بلادنا ، والأعمال التي تقوم بها من أجل تخفيف معاناة الأطفال الذين بلغ عدد المشردين منهم داخل اليمن أكثر من400 ألف طفل وطفلة والتي هدمت مدارسهم بسبب الحرب .

وأكد نائب رئيس الجمهورية استعداد الحكومة تسهيل مهام مكتب المنظمة داخل اليمن وتحديدا في المناطق التي تشهد ظروفا صحية وحصارا خانقا من قبل المليشيا المسلحة ، وكذا العمل المشترك لتنفيذ حملات إنقاذ وتطعيم للأطفال في عدد من المحافظات .

واستعرض ممثل منظمة اليونسيف الخطة العامة التي تعتمل من أجل إنقاذ الأممومة والطفولة داخل اليمن والإنتقال إلى المحافظات الموبؤة والتي يعيش الأطفال فيها حالة من المرض والجوع وغياب التعليم شبه التام في محيطهم.

وقال جوليان “أن اليونسيف تعمل في صنعاء وتعز وكذا ستقوم بالنزول إلى حضرموت وعدد آخر من المدن من أجل رصد المعاناة وتنفيذ الحلول العاجلة لكافة المشاكل التي تمس المواطنين هناك”.. متمنيا أن يخرج اليمن من أزمته الراهنة إلى بر الأمان في القريب العاجل .

حضر اللقاء أمين عام مجلس الوزراء الدكتور جلال فقيرة ، ونائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عمر مجلي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.