7 اختراعات غريبة و”مضحكة” قد تغيّر العالم إلى الأبد | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 11:56 توقيت مكة - 02:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
7 اختراعات غريبة و”مضحكة” قد تغيّر العالم إلى الأبد
7 اختراعات غريبة و

رغم أن التكنولوجيا تطورت بشكل كبير واندمجت بشكل كامل في تفاصيل حياتنا اليومية، إلا أن المهمات اليومية البسيطة في القرن الـ 21 تبقى رهن الأداء اليدوي البشري.

ولا تزال مهمات مثل تنظيف الأسنان وتقطيع الخضار وتجهيز الفطور رهن عمل اليد البشرية، التي اعتادت مؤخراً أن تقتصر مهامها على الضغط على زر أو لمس شاشة للحصول على كل ما ترغب به.

لذا، سعت السويدية سيمون غيرتز، المختصة بالتقنية الإبداعية وابتكارها، إلى التوصل لسبعة اختراعات خارجة عن المألوف، لمساعدة البشر في مهماتهم اليومية بدون الحاجة لاستخدام اليدين:

جهاز المنبه

وتقول غيرتز: “بدل المحاولة لتخفيف عبء الاستيقاظ صباح كل يوم، قررت أن أصمم ساعة منبه توقظني من خلال صفعي على الوجه حتى أستيقظ. وبهذا، سأشعر بالخوف من النوم، لدرجة تجعلني أستيقظ قبل أن يرن المنبه.”

ويتكوّن هذا التصميم من محرّك ملصق بيد بلاستيكية، وموصول بساعة منبه

f

جهاز فرشاة الأسنان

لا يعتبر تنظيف الأسنان من النشاطات المفضلة لغالبية الأشخاص، خصوصاً في نهاية يوم طويل ومتعب. لكن، توصلت غيرتز إلى جهاز ينظف الأسنان لوحده. وتقول المخترعة السويدية: “بنيت جهازاً لتنظيف الأسنان من خلال إلصاق ذراع روبوت آلي على خوذة، ووصل فرشاة أسنان باليد. والنتيجة هي أسنان ناصة، مع بعض النزيف في اللثة!”

g

جهاز الفطور

بعد تنظيف الأسنان، يحين موعد الفطور، الذي يصبح تحضيره نشاطاً روتينياً قاتلاً للوقت. وتقول غيرتز: “لجعل روتين فطوري أوتوماتيكياً، برمجت يداً آلية لتجهز الفطور لي، وتساعدني على تناوله. لم تنجح الآلة في إيجاد فمي أو في إطعامي.” وتضيف ممازحة: “لذا، قد تعتبر طريقة ممتازة للحمية أيضاً”.

w

جهاز التقطيع

بحسب غيرتز، تقطيع الخضار مهمة صعبة وخطيرة. ولجعلها أسهل، قررت المصصمة اختراع “جهاز التقطيع”، المصنوع من الألمينيوم، وسكينتين تتحركان على لوح تقطيع.

b

الثلاجة المحمولة

كما وُجِدَت اختراعات متحركة للهواتف وأجهزة الكمبيوتر، وهنا تتخيل غيرتز نسخة متحركة للثلاجة.

a

منزل الغواصة

تعاني العاصمة السويدية استوكهولم من نقص في عدد المساكن المتاحة، ما أدى إلى جعل غيرتز تفكّر في خيار بديل للسكن، أي غواصة مهيأة للسكن البشري. وبحسب غيرتز، هذا الاختراع سيمكن البشرية من التوسع في عالم المحيطات.

j

مرحاض كاتم للصوت

لا مزيد من الإحراج بسبب الاضطرابات المعوية التي قد تعاني منها، فالمخترعة غيرتز بصدد العمل على اختراع مرحاض كاتم لأي أصوات محرجة قد تصدر لدى استعمال المرحاض.r

  • سي ان ان عربية
  • بقلم الرسامة سارة غريس مانكاريوس
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.