رسالة إلى الدكتور عيدروس النقيب مع التحية – بقلم : عبدالقادر زين بن جرادي | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:38 توقيت مكة - 02:38 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
رسالة إلى الدكتور عيدروس النقيب مع التحية – بقلم : عبدالقادر زين بن جرادي
رسالة  إلى الدكتور عيدروس النقيب  مع التحية - بقلم : عبدالقادر زين بن جرادي

لقد اطلعت على موضوعك المرسل لي على الخاص والمنشر علنا على صفحتك في الفيس بوك والذي يقع تحت عنوان
الشرعية والمقاومة الجنوبية والذي تناولت فية رؤية نظرك التي طرحتها أمام الرئيس عبدربة منصور وغيرك الكثير ممن تحدث عن نفس الموضوع وبنفس الرؤياء التي طرحتها والكل يحمل في داخله نفس المخاوف التي تحملها من التأخير في استيعاب المقاومة قد يجعلها عرضة لتسلط الأعداء واحرافها وتحويلها إلى ميليشيات تحت أمرت أمراء الحرب وتتحول البلاد إلى النموذج اليبي .
لكن دعنا نتحدث بمنطق العقل وبعين ورؤية المسئول لعل وعسى أن نجد ما نسمية أو نطلق علية برنامج توافقي يحول دون حدوث المخاوف ويهداء النفوس .
ونقسم الأمر بين الشرعية والمقاومة بالمفهوم القابل للقياس العقلي .
اولا :_ الشرعية
ندرك جميعا أن شرعية رئاسة عبدربة منصور وحكومة خالد بحاح هي شرعية السلطة الرسمية المعترف فيها دوليا القائمة في الجمهورية اليمنية الذي لم نزال جزء منها في العرف والقانون الدولي والذي استمد منها الموقف الدولي وموقف دول التحالف في الحرب والأحداث الجارية في اليمن منذ تسعة اشهر وبتالي نقول أنهما أي الرئيس والحكومة من حيث المنطق ملزمون تجاة شعب الجمهورية اليمنية برمتة كما هو الحال لدول التحالف والمجتمع الدولي ويجب أن لا ننظر بمفهومنا إلى حدود الجنوب فقط ونريدهم أن يكونوا بحجم رؤيتنا الحدودية وأن يعملوا فقط في نطاق أربع محافظات شبة محررة بالكامل لذا ارجوا أن الطرف الأول من المعادلة توضحت معالم صورتة وحجمة ومكانتة ونطاق مسئوليته .
ثانيا :_ المقاومة الجنوبية لربما أنتاب إلى مسامعك وأنت عضو برلمان تمثل دائرة جنوبية أن الأعداد المرفوعة في كشوفات المقاومة الجنوبية قد بلغت ما ينيف عن مائة وستة وعشرون ألف عضو مقاومة شمل أربع محافظات يقدر عدد سكانة مليونين نسمة تقريبا ، لا اقول عدد مبالغ فية اذا أخذنا البناء الهرمي للمقاومة الجنوبية من قاعدة الهرم ولكنها تأخذ اشكال عدة اذا قومنا التركيبة الهرمية للمقاومة من قاعدة الهرم إلى قمتة فهل سنجد ذلك العدد يتناسب أن يكون في القمة .
ملاحظاتك حول تنظيم المقاومة في محلها واذا أخذ فيها بمصداقية وعقلانية سنصل إلى النتيجة الحقيقية للمقاومة الفعلية وتوزيعها وتصنيفها حسب مكان وموقع وجهود كل فرد وبتالي تسهل سبل الحلول والمعالجات الشاملة للمقاومة وفي مقدمتها أسر الشهداء والجرحاء .
خلاصة اذا كنا نطالب باستيعاب المقاومة الجنوبية في صفوف الجيش والأمن فأن الحكومة من ناحية قانونية ملزمة أن تستوعب كل اطياف واعضاء اللمقاومة في اليمن ويكون لديها الأستعداد الكامل ماديا وماليا للقيام بذك
ولاتنسى أن رئيس مقاومة تعز لدية كشوفات بمليون ونصف مقاوم ومدعوم حزبيا وقبليا ودوليا ناهيك عن بقية المحافظات .
قبل أن نمارس الضغوط على الحكومة التي لا اجد لها عذر فيما تمر فية البلاد من مشاكل وأن تجد لها حلول ولا اقف في صفها ولا دفاعا عنها الا أن منطق العقل يجب أن يحضر ويحكم .
ثم أن ما سبق وأشرت إليه حول تركيبة فصائل المقاومة الجنوبية تجعل المسئولين يعملون عمل مهندس الخرسانة بضرورة غسل النيس (الرمل ) والكري ( الصلبوخ ) جيدا لتخلص من الشوائب والأملاح حتى لا تشرخ الخرسانة ويصداء الحديد فتنهار العمارة على رأس ساكنيها .
وانت في بلد الغربة بعيد عن رؤية العين للواقع تكتب مما يصل اليك من اتصالات وشكاوي بعضها يصيب وبعضها يخيب
دكتورنا العزيز أن تواجد مثلك وامثالك في ارض الوطن كان من الممكن يساعد كثيرا في حل قضايا كثيرة لأنكم سوف تعيشون الواقع حلوة ومرة ولكم جماهيركم ولا اعتقد أن هناك من عائق امام تواجدكم وعودتكم لنسهم معا في تخفيف معاناة شعب أبي قدم وضحى وأن تتعانق حبات عرقنا على تراب الوطن ونستطيع أن نقوم الأعوجاج وتكتب على بينه مما تلاحظة وتعايشة أنت بشخصك وأخرون من كوادرنا وقياداتنا الذين ينادون لبيروت أن حوصرت حلب
ودمت بخير

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.