fbpx
اعتقال إيرانيين وعناصر من حزب الله يدربون الحوثيين
شارك الخبر


يافع نيوز – 24:
قال مدير دائرة الاستخبارات في الجيش اليمني، العميد جغمان الجنيدي، إن “كميات من الأسلحة يتم تهريبها عبر حضرموت، بالتعاون بين تنظيم القاعدة والمخلوع صالح”.

وأشار الجنيدي إلى “اعتقال متمردين، بينهم خبراء إيرانيون وعناصر من حزب الله، يطورون الأسلحة ويدربون الحوثيين على التفجيرات”، بحسب صحيفة الوطن السعودية.

وكشف عن اعتقال عناصر حوثية وأخرى موالية للمخلوع، علي عبد الله صالح، بواسطة عناصر الجيش الموالي للشرعية، مشيراً إلى أن “بين الموقوفين خبراء إيرانيين وآخرين تابعون لحزب الله اللبناني، يقومون بتطوير الصواريخ، وتدريب الحوثيين على أساليب زرع العبوات الناسفة وتصنيعها”.

وأضاف الجنيدي أن “هناك صواريخ جديدة دخلت اليمن خلال احتلال الحوثيين، من إيران”، وقال إن “هناك كميات كبيرة من الصواريخ لا تزال موجودة في صنعاء، وبالذات في معسكر النهدين، مخبأة في أنفاق تحت الأرض، إضافة إلى وجود كثير من المعدات والدبابات، وبعض هذه المعدات يجري تهريبه في الوقت الراهن باتجاه الحديدة وصعدة والبيضاء”.

وأكد “كميات من الأسلحة ما زال يتم تهريبها عبر حضرموت، بتعاون وتسهيل من متشددي تنظيم القاعدة”، وتابع “من المعروف أن هناك تعاوناً كبيراً بين المخلوع والقاعدة، لذلك كلما تقدمت قوات الشرعية لدحر الانقلابيين، قام المخلوع بتحريك العناصر الإرهابية في جنوب اليمن، وبالذات في حضرموت وجزء من شبوة، وهناك تآمر وتنسيق على احتلال بيحان في حال انسحاب الحوثيين دون حرب، على أن يتم تسليمها لعناصر التطرف، وهناك اتفاقيات سرية”.

أخبار ذات صله