انفجارات ضخة تهز صنعاء .. وتقدم للجيش الوطني بالبيضاء ونهم وتعز | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 08:57 توقيت مكة - 11:57 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
انفجارات ضخة تهز صنعاء .. وتقدم للجيش الوطني بالبيضاء ونهم وتعز
انفجارات ضخة تهز صنعاء .. وتقدم للجيش الوطني بالبيضاء ونهم وتعز

يافع نيوز – صنعاء :

هزت صنعاء انفجارات ضخمة، جراء استهداف طيران التحالف العربي، لمخازن اسلحة ومنصات اطلاق صواريخ، في جبل النهدين جوار دار الرئاسة بصنعاء .

وشوهدت اعمدة الحريق والدخان تتصاعد من جبل النهدين، عقب الغارة .

وياتي ذلك، مع استمرار المواجهات بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وميليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى في منطقة – بران –   أطراف منطقة مسورة بمديرية نهم شرق صنعاء.
وكان تمكن الجيش والمقاومة  يوم أمس من تحرير معسكر ونقطة فرضة نهم بعد مواجهات عنيفة.
وتشهد صفوف الميليشيات انهيارا متسارعا بعد تكبدها خسائر فادحة جراء قصف اطيران، المستمر بغاراته المركزة  على تجمعات ومقرات وتعزيزات ميليشيات الحوثي وصالح في مديرية نهم، ومناطق أخرى في محيط العاصمة صنعاء.
وقد استهدف طيران التحالف أسلحة ثقيلة تابعة للميليشيات في منطقة الخربة بني حجيل بمديرية نهم .

وقامت فرق متخصصة بنزع الألغام والمتفجرات التي زرعتها الميليشيات في الطرق العامة والمواقع التي انسحبت منها.
وكنت اقدمت الميليشيات على تفجير الطرق  والعبارات بعد زرع عبوات متفجرة وألغام فيها لمحاولة قطع الطريق أمام تقدم الجيش والمقاومة وتوفير الوقت لهروب الميليشيات من مواقعها.

وفي تعز سيطرت الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشمالية اليوم على عدد من المواقع والمناطق في الجبهة الغربية بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي والمخلوع.

وفي سياق تعز، أكدت مصادر في المقاومة الشعبية في الاقروض بصبر جنوب المدينة تعلن السيطرة على منطقة القحاف ومدرسة طارق بن زياد وانهيار وهروب بصفوف مليشيا الحوثي والمخلوع .

وفي البيضاء، قتل ثمانية من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على يد المقاومة الشعبية في جبل كساد الواقع بمنطقة آل حميقان بمديرية الزاهر قبل أن تتمكن المقاومة من السيطرة عليه وأسر احد عناصر الميليشيا.

وأوضح مصدر في المقاومة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان الاشتباكات اسفرت عن استشهاد احد عناصر المقاومة الشعبية وإصابة ثلاثة آخرين في انفجار لغم أرضي زرعته الميليشيا الانقلابية.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة والميليشيا في ” لجردي ” بآل حميقان مديرية الزاهر من جهة غول عامر بعد محاولة المليشيات الانقلابية التسلل لمواقع المقاومة.

وبحسب المصدر فقد شن طيران التحالف عدة غارات استهدفت مواقع الميليشيا في جبل الثعالب الإستراتيجي بمنطقة خبزه بقيفة رداع بثلاث غارات.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.