مجلس الوزراء يقر نقل المقر الرئيسي للهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الى العاصمة عدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 12:34 توقيت مكة - 15:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مجلس الوزراء يقر نقل المقر الرئيسي للهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الى العاصمة عدن
مجلس الوزراء يقر نقل المقر الرئيسي للهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الى العاصمة  عدن

 

يافع نيوز – الرياض :

عقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعاً بالعاصمة السعودية الرياض برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح لمناقشة عدد من القضايا والمستجدات العاجلة

وفي بداية الإجتماع أكد بحاح على توجه الحكومة نحو العودة الكاملة إلى مختلف المحافظات والمدن المحررة ..موضحا بأن تواجد الوزراء في المحافظات وممارستهم لمهامهم سيدفع بعجلة الإستقرار والتغيير نحو الأفضل.

وقال بحاح  “أن الظروف شبة متكاملة والدولة قادرة على مواجهة العوارض الأمنية وهو التحدي الذي يجب أن تكسبه الحكومة وتشرع في التدابير والحلول لضبط الأمن وإعادة الإستقرار وتطبيع الحياة”..مشيرا الى ان المحافظات التي تحررت من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية يجب أن يتبعها إجهاض كافة المشاريع التخريبية التي تقف خلفها الجماعات المتطرفة بمختلف مسمياتها، وهي مسؤولية كبيرة تجاه الوطن والمواطن.

واضاف  “أن الدولة حققت العديد من المكاسب والإنتصارات وأن الأمن يتحسن بصورة جيدة” ..مؤكداً انه تم ضبط العديد من العناصر قبل شروعهم في تنفيذ عدد من الأعمال الإرهابية في محافظة عدن وغيرها من المدن وذلك بفضل يقظة الأجهزة الأمنية في تلك المدن وتطور أدائها الملحوظ. واشاد نائب رئيس الجمهورية بالجهود التي تبذلها السلطات المحلية في المحافظات.

هذا وقد استمع المجلس إلى إحاطة حول الوضع الأمني في عدد من المحافظات والمدن تقدم بها رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي ،كما وقف المجلس أمام ملف محافظة مأرب حيث تقدم المحافظ سلطان العرادة بتقرير متكامل حول الوضع الأمني بالمحافظة وإعادة البناء والإعمار وغيرها من الخدمات العامة وعمل السلطة المحلية ممثلة بمكاتبها التنفيذية في تقديم وتحسين الخدمات العامة لأبناء المحافظة.

كما قرر المجلس إعداد الموازنة العامة للدولة للعام 2016م وكذا الحسابات الختامية للعام 2015م، وموقف الاحتياطات الخارجية والمالية والخطوات العملية التي تنفذها وزارة المالية لإنعاش الجانب الإقتصادي وحسن إدارة الموارد المتاحة.

وفي الإجتماع أقر مجلس الوزراء بالموافقة على نقل المقر الرئيسي للهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الى العاصمة المؤقتة عدن مع تأمين الموارد اللازمة، كما تم اقرار انشاء مركزين للمراقبة الجوية في كل من الحديدة وحضرموت لتغطية كل الاجواء الخاضعة للسيادة اليمنية.

وفي ما يتعلق بقطاع الإتصالات فقد قرر المجلس تمديد تراخيص شركات الاتصال النقال شريطة الإيفاء بكل إلتزماتها مع الدولة.

كما تم الأمر بتشكليل لجنة سياسية تهتم بالنظر في القضايا السياسية برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وعضوية أمين عام مجلس الوزراء، وزير المغتربين، وزير حقوق الإنسان، وزير الإعلام، وزير الدولة لشؤون مجلس النواب والشورى، وزير تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

وأستمع المجلس إلى تقرير من وزير التخطيط والتعاون الدولي حول لجنة الإعمار والتنمية وتقييم أدائها في الأيام الماضية، وكذا إلى تقرير حول سير عمل لجنة الإغاثة وما تقوم به في عدد من المحافظات وجهودها المبذولة لإيصال الغذاء والدواء والمواد اللازمة الى المناطق ذات الإحتياج في مختلف محافظات الجمهورية. كما تقدم وزير الثروة السمكية بشرح مفصل حول الأثار الكاملة التي تسبب بها إعصاري “تشابالا”و”ميج” في محافظة أرخبيل سقطرى وعمل الحكومة والسلطة المحلية في المحافظة لتجاوز تلك الأضرار والإستمرار في مشاريع الإعمار والتعويض للصيادين والمتضررين من أبناء المحافظة. كما وقف المجلس امام العديد من الملفات المتعلقة باللجان الوزارية في مختلف المجالات السياسية والإقتصادية وكذا مناقشة الوضع الدبلوماسي والسياسية الخارجية ومختلف الأضاع الصحية والأمنية والعسكرية في مختلف المحافظات.

وحيا مجلس الوزراء الانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظات تعز و مأرب والجوف وحجة ومديريات نهم بمحافظة صنعاء..مشدداً على ضرورة مواصلة الانتصارات حتى يتم تحرير كافة المدن والمحافظات التي من المليشيا الانقلابية. وهنأ المجلس كافة ابناء الشعب اليمني بالذكرى الخامسة لثورة الشباب السلمية التي انطلقت في الــ 11من فبراير 2011 من اجل الدولة المدنية الحديثة القائمة على العدل والمساواة والعيش الكريم ، وتحقيق الامن والاستقرار ،والغاء التوريث ،والوقوف في وجه الظلم والاستبداد والفساد وعبث الفرد بمقدرات ثروات الوطن ومكتسباته العظيمة ..مترحماً على الشهداء الذين سقطوا في مختلف المحافظات.

 

سبأ

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.