fbpx
حمولة صاروخ كوريا الشمالية “تقلق” الجيش الأميركي
شارك الخبر


يافع نيوز – متابعات:
قال رئيس قيادة الدفاع الصاروخي بالجيش الأميركي، الأربعاء، إن القمر الصناعي الذي وضعته كوريا الشمالية في مدار مطلع الأسبوع لا يبدو أنه يقوم بالبث، لكن الأمر المثير للقلق هو أن يكون الصاروخ الذي أخذه إلى هناك كان ينقل حمولة تماثل ضعف حمولة الإطلاق السابق لبيونغ يانغ.
وأضاف اللفتنانت جنرال ديفيد مان في ندوة في الكونغرس، نظمها معهد “هودسون” للأبحاث “إذا نظرتم إلى الإطلاق السابق والحمولة التي وضعها في مدار.. أعتقد أن الزيادة في الوزن تمثل عاملا مهما..عندما تكون قادرا على وضع شيء في مدار فهذا أمر مهم.”

وأضاف: “لا أعتقد أنه يقوم بالبث في الوقت الذي نتحدث فيه، لكنه يعكس قدرة تحاول كوريا الشمالية تعزيزها فيما يتعلق بتكنولوجيا الصواريخ”، وفق ما نقلت “رويترز”.

وتابع: “ذلك النوع من القدرة وأيضا الاستخدامات المرافقة للتكنولوجيا تمثل بكل وضوح قلقا بالغا لدول العالم فيما يتعلق بقدرات الصواريخ الباليستية.”

وقال ديفيد مان إن الحمولة التي حملها الصاروخ تماثل تقريبا ضعف ما تم نقله في عملية الإطلاق السابقة لكوريا الشمالية في 2012.

ولم يذكر رقما لثقل القمر الصناعي، لكن مسؤولين كوريين جنوبيين قالوا إنه يبلغ 200 كيلوغرام.

يشار إلى أن مجلس الشيوخ الأميركي تبنى، الأربعاء، عقوبات جديدة بحق كوريا الشمالية ردا على تجربتها النووية الرابعة، وذلك في قانون يتعين أن يصادق عليه مجلس النواب أيضا.

أخبار ذات صله