صنعاء تتحدى المتمردين.. احتفالات بثورة الإطاحة بصالح | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:26 توقيت مكة - 03:26 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
صنعاء تتحدى المتمردين.. احتفالات بثورة الإطاحة بصالح
صنعاء تتحدى المتمردين.. احتفالات بثورة الإطاحة بصالح


يافع نيوز – سكاي نيوز :
فشلت الإجراءات الأمنية المشددة للميليشيات المتمردة بالعاصمة اليمنية، صنعاء، في منع ناشطات من إحياء الذكرى الخامسة لثورة “11 فبراير”، التي انتهت بعزل الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح.
وقبل يوم من حلول الذكرى الخامسة، تجمعت عشرات الناشطات في ساحة التغيير وسط صنعاء، حيث أكدن على “استمرار ثورة فبراير وأهدافها في دولة اتحادية عادلة للجميع”، حسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية.

وأحيت الناشطات، وفق الوكالة التابعة للشرعية، ذكرى “ثورة 11 فبراير” رغم “التشديدات الأمنية” لميليشيات الحوثي وصالح التي تسيطر على صنعاء، وطالبن بـ”إطلاق جميع المختطفين في سجون” المتمردين.

وتشن الميليشيات المتمردة منذ احتلالها لصنعاء في أغسطس 2014 ثم تمددها إلى محافظات أخرى، حملات اعتقال طالت عددا من الناشطين والصحفيين والسياسيين، في محاولة لقمع الأصوات المعارضة.

ونجحت القوات الحكومية والمقاومة، بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية، في تحرير معظم المحافظات من الميليشيات المتمردة الموالية لإيران، وباتت على وشك دحرها من محافظة صنعاء.

وشهدت المناطق المحررة بدورها احتفالات بالثورة الشعبية التي انطلقت عام 2011 ضد صالح، وأدت إلى تنحيه عن الحكم بعد عام تقريبا بناء على المبادرة الخليجية، التي انقلب عليها في 2014 بعد تحالفه مع الحوثيين.

ورغم الحصار الخانق الذي تفرضه الميليشيات على تعز منذ تسعة أشهر، احتشد آلاف المتظاهرين، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية، في “شارع جمال” لإحياء الذكرى “تحت شعار 11 فبراير ثورة الحلم الحاصر”.

وقدمت خلال الاحتفال “عروض فنية تندد بالحصار الجائر”، بالإضافة إلى “عرض مسرحي صامت يعبر عن معاناة المواطن اليمني مع نظام الانقلابيين، والثورة المضادة التي نشرت الدمار والقتل في المدن اليمنية..”.

أما في إقليم أزال بمحافظة مأرب، فقد أعلنت اللجنة التحضيرية للاحتفال بالذكرى الخامسة للثورة عن فعاليات احتفالية بالمناسبة في مدينة مأرب، حيث من المتوقع أن يتم إيقاد شعلة 11 فبراير بساحة التغيير، الخميس.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.