fbpx
تعرّف على التشكيل الوزاري الجديد في الإمارات الذي اعلنه ” محمد بن راشد آل مكتوم “
شارك الخبر

يافع نيوز – الامارات اليوم :

اعلن  صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، عن التشكيل الوزاري الجديد، لتبدأ الامارات مرحلة جديدة لعبور المستقبل.

وقال سموه  في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر ” ..الإخوة والأخوات .. بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد .. واعتماد رئيس الدولة حفظه الله .. نعلن بحمد الله عن التشكيل الوزاري الجديد.

وأوضح سموه ان التشكيل الجديد هو مرحلة جديدة عنوانها المستقبل .. والشباب.. والسعادة .. وتطوير التعليم.. والتعامل مع التغير المناخي لحماية بيئتنا.

وكشف سموه عن الوزراء الجدد حيث تم تعيين  لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح و نجلاء محمد العور وزيرة تنمية المجتمع التى كانت تشعل منصب أمين عام مجلس وزراء سابقا  .http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/najla%20alawar%20community%20development.jpg

والدكتور ثاني الزيودي وزير للتغير المناخي والبيئة حاصل على شهادة  دكتوراة بالطاقة المتجددة وممثل الامارات في “إيرينا”

وجميلة سالم المهيري وزيرة دولة لشئون التعليم العام ،والتى تملك خبرة 20 سنة في التعليم .
والدكتور أحمد بالهول وزير دولة لشئون التعليم العالي حيث كان يشغل منصب  رئيس مصدر وعمل أستاذ في جامعة خليفة.

واصبح لدى وزارة التربية والتعليم  3 وزراء، ومؤسسة تدير مدارسها، ومجلس أعلى للتعليم يشرف عليه،  مجلس الوزراء

وتم تعيين عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة وكانت عهود  تشغل مدير عام مكتب رئاسة الوزراء. وقال سموه أن السعادة في دولتنا ليست أمنية .. بل ستكون هناك خطط ومشاريع وبرامج ومؤشرات .. وستكون جزءا من عمل كافة وزاراتنا .. وجزءا من أسلوب حياتنا.

كما تم تعيين نورة الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني، وكانت نورة  عضو  في المجلس.lubna alqasimi

وتم تعينين شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب  وتبلغ ( 22  عاماً)  وحاصلة على شهادةماجستير من  جامعة أكسفورد  وبكالوريس من جامعة نيويورك .وستكون شما أيضا رئيسة مجلس الشباب الذي سيمثل تطلعات وقضايا الشباب لدى الحكومة .
وشكر سموه  حمدان بن مبارك و مريم الرومي وقال سموه أن عملهم محفوظ .وتاريخهم معروف والحاجة لهم ستبقى مستمرة في خدمة بلدهم كما شكر أيضاعبدالله غباش على جهده في الحكومة خلال العامين السابقين .

2979009822

 

أخبار ذات صله