صنعاء تشتعل .. اشتباكات عنيفة وحرائق ناتجة عن قصف مخزن سلاح تابع للمليشيات والجيش يحرر اعلى تبة بنهم | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
صنعاء تشتعل .. اشتباكات عنيفة وحرائق ناتجة عن قصف مخزن سلاح تابع للمليشيات والجيش يحرر اعلى تبة بنهم
صنعاء تشتعل .. اشتباكات عنيفة وحرائق ناتجة عن قصف مخزن سلاح تابع للمليشيات والجيش يحرر اعلى تبة بنهم

يافع نيوز – صنعاء :

قالت الانباء الوادرة من صنعاء، ان حرائق اشتعلت باحد الهناجر بجانب دار الرئاسة، نتيجة استهدافة بغارة جوية، لاحتواءه على اسلحة تباعة لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح .

وقالت مصادر اعلامية بصنعاء، ان طيران التحالف شن عدة غارات مساء اليوم، على مواقع ومعسكرات تابعة للمليشيات، ابرزها اسفل جبل النهدين بالقرب من ميدان السبعين .

كما شنت طائرات التحالف نحو 6 غارات استهدفت معسكر كهلان بضواحي محافظة صعدة شمالي البلاد.

وكانت اندلعت اشتباكات في صنعاء،  استمرت لساعات بين مسلحين مجهولين، ونقاط امنية تابعة لمليشيات الحوثي والمخلوع،  في، حيث اكدت مصادر اعلامية انهم سمعوا اصوات اطلاق نارا كثيف جراء اشتباكات استخدم فيها مختلف انواع الاسلحة .

وفي سياق آخر، تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم من استعادة موقع “الحول” الواقع في سلسلة جبال فرصة نهم.

وقال مصدر في الجيش الوطني لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) “ان موقع الحول هو أخر موقع كانت تتمركز فيه مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والذي يعد أعلى قمة بالسلسلة الجبلية ويطل على مناطق عدة حوله”.

وأضاف المصدر”باستعادة الموقع تكون قوات الجيش والمقاومة الشعبية قد تمكنت من تأمين فرضه نهم ،و تأمين خطوط الإمداد التي تضمن تسهيل تقدم الجيش الوطني والمقاومة نحو العاصمة صنعاء”.

الى ذلك تمكنت كتبة المهمام الخاصة من تنفيذ عملية نوعية في مفرق أرحب منطقة “الحنشات “شمال غرب منطقة غيلمة التي استعادها الجيش الوطني في وقت سابق وتمكنت من تدمير منصة صواريخ وإحراق عدد من الآليات العسكرية وقتل وجرح عدد من المليشيا الانقلابية.

كما تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من السيطرة على جبل “القتب” المطل على وادي محلي غرب نقيل الفرضة .

ونقلت وكالة سبأ الرسمية، تصريحا لقائد لواء النصر العميد أمين العكيمي في محافظة الجوف قال فيه “أن الجيش الوطني المسنود بالمقاومة تمكن من دحر مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في مديرية خب والشغف واقتحام معسكر الخنجر الاستراتيجي صباح اليوم”.

واضاف العكيمي “أن وحدات عسكرية من الجيش الوطني اقتحمت صباح اليوم معسكر الخنجر وتمكنت من إستعادة العديد من الأسلحة التي نهبتها المليشيات من معسكرات الدولة”.

واكد إن معركة تطهير محافظة الجوف من المليشيات تسير وفق ما هو مخطط لها..مشيراً الى أن أبطال القوات المسلحة والمقاومة وأبناء قبائل الجوف ماضون في تحرير محافظتهم وان العمليات تسير بشكل إيجابي.

واشارالعميد العكيمي إلى ان الاصابة التي تعرض لها طفيفة ولن تثنيه عن مواصلة واجبه في الدفاع عن الوطن وطرد المليشيا الانقلابية..لافتاً الى ان هذه المعركة هي معركة كافة اليمنيين ضد العصابات التي تعمل لخدمة إيران ومشروعها التدميري في المنطقة.

واكد قائد لواء النصر العقيد العكيمي استمرار قوات الجيش والمقاومة في تطهير جيوب المليشيا الانقلابية بمحيط معسكر الخنجر، الذي لا يبعد كثيرا عن منطقة اليتمة في صعدة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.