مدير الاستخبارات الوطنية الامريكية : ” نخوض حرب باردة ” وروسيا تقوم بأعمال عدائية للدفاع عن نفسها كقوة عظمى | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مدير الاستخبارات الوطنية الامريكية : ” نخوض حرب باردة ” وروسيا تقوم بأعمال عدائية للدفاع عن نفسها كقوة عظمى
مدير الاستخبارات الوطنية الامريكية :

يافع نيوز – شؤون دولية :

اعلنت الاستخبارات الأمريكية الثلاثاء إنه من الممكن العودة إلى شكل من أشكال “حرب باردة” بين الولايات المتحدة وروسيا التي تسعى للدفاع عن “وضعها كقوة عظمى عالمية”.

صرح مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية الثلاثاء أنه من الممكن العودة إلى شكل من أشكال “حرب باردة” بين الولايات المتحدة وروسيا المصممة على الدفاع عن موقعها كقوة كبرى.

وقال جيمس كلابر أمام أعضاء لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ إن “عددا كبيرا من الأعمال العدائية” من قبل الروس حاليا للدفاع عن “وضعهم كقوة عظمى عالمية”، يمكن أن يستمر “ويمكننا أن نجد أنفسنا من جديد في دوامة تشبه الحرب الباردة”.

وتابع كلابر قائلا إن روسيا قلقة حيال أن يؤدي نصب شبكة دفاع صاروخي في أوروبا إلى إبطال التهديد الذي تمثله ترسانتها النووية على الغرب.

وأضاف “أعتقد أن الروس يشعرون بالارتياب الكبير بشأن حلف شمال الأطلسي (…) ولذا، فإن الكثير من الأمور العدائية التي يفتعلونها لأسباب عديدة بينها وضع الدولة العظمى وخلق صورة الند للولايات المتحدة، يمكن أن تستمر، ويمكن أن ندخل في دوامة تشبه حرب باردة جديدة”.

ويذكر أن العلاقات بين موسكو وواشنطن تشهد توترا وسط خلافات بشأن توسع الحلف الأطلسي في شرق أوروبا والتدخل العسكري الروسي في سوريا وأوكرانيا.

فرانس 24 / أ ف ب

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.