ماذا قال نائب الرئيس رئيس الوزراء ” خالد بحاح ” في القمة العالمية للحكومات المنعقدة بالامارات..؟ | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 04:54 توقيت مكة - 19:54 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ماذا قال نائب الرئيس رئيس الوزراء ” خالد بحاح ” في القمة العالمية للحكومات المنعقدة بالامارات..؟
ماذا قال نائب الرئيس رئيس الوزراء

يافع نيوز – عدن،دبي :

نشر نائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح، على صفحته بالفيس بوك، مقتطفات مقتضبة، من كلمته امام القمة العالمية للحكومات، التي يشارك فيها بأبوظبي بالامارات العربية المتحدة .

وقال بحاح، : ” تحدثنا بأن اليمن سيعود سعيدا، وسيكون جارا منتجا وسندا لأشقائه، وعن بناء الجيش الوطني حيث الولاء لله ثم الوطن ” .
واضاف ” تحدثنا أنّ بلانا تتطهر، وأن لا مكان لنبتة التطرف والإرهاب في بلادنا وأنّ باقي المحافظات ستتحرر بإذن الله، وبجهد أبناء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية البطلة ومساندة دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وباقي الدول المشاركة ”  .
واشار بقوله :  ” أكدنا على حرصنا على السلام الحقيقي والمستمر، وأن تعنت الإنقلابيين هو ما يحول دون تحقيقه حتى الآن “.

وكان تحدث بحاح، ضمن الجلسة تحت عنوان “تحدي الحكومات في تحقيق التنمية”، وذلك ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات، والتي أدارها الإعلامي تركي الدخيل، المدير العام لقناة “العربية”، مشيرا أنه وافق على منصب رئيس الحكومة عام 2014 في محاولة لإعادة الاستقرار للبلاد.12662565_814324332006014_2981364212544363447_n

وأضاف : “إخواننا في الخليج قدموا لنا كثيراً من الدعم”، مشيراً إلى أنه عندما بدأ التغير في اليمن عام 2011 “طلبنا الدعم الدولي من الأمم المتحدة ومجلس التعاون الخليجي، مؤكدا أن دول التحالف العربي ستساهم في إعادة اليمن إلى وضعه الطبيعي.

وأشار  إلى أن الوضع في اليمن صعب للغاية، و”لكننا نعمل على استراتيجية جديدة للخروج من أزمة البلاد.. ولدينا رؤية لإعادة الإعمار وإعادة اليمن إلى وضعه الطبيعي”، مشيرا بقوله : “سنستمر بالعمليات السياسية بالإضافة للعمليات العسكرية، حرصاً على إنجاح الأولى”، مضيفاً: “نسيطر على أكثر من 80% من الأراضي اليمنية، وأصبحنا على مشارف صنعاء”.

وقال بحاح إلى أن المناطق التي يوجد فيها ميليشيات المخلوع صالح والحوثي لا يستهدفها الإرهاب، وذلك في اشارة الى ان المليشيات هي من تغذي اعمال الارهاب .

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.