إعلان
إعلان
آخر الاخباراخبار الخليجاخبار الواجهة الرئيسيةصحافة عربية وعالمية

انطلاق اعمال القمة العالمية الرابعة للحكومات بدبي

145493083862968150

يافع نيوز – وكالات:

انطلقت اليوم أعمال القمة العالمية الرابعة للحكومات في دورتها الرابعة تحت شعار ” استشراف حكومات المستقبل ” التي تستضيفها مدينة جميرا في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشارك في أعمال القمة أكثر من 125 دولة حول العالم و 3 الف مشارك و125 متحدثا وأكثر من 70 جلسة لتمثل بذلك التجمع الأكبر عالميا للحكومات.

وتشمل أجندة اليوم الأول من أعمال القمة كلمة للرئيس الأمريكي باراك أوباما عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، ويجري صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حوارا تفاعليا مباشرا الساعة السادسة والنصف مساء بعنوان “حوار المستقبل” عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع أكثر من 10 ملايين متابع لسموه.

وتستضيف القمة أبرز المتحدثين العالميين في مختلف المجالات والقطاعات االحيوية حيث تستضيف رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم ،والأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وخوسيه أنخيل غوريا في كلمتين رئيسيتين عبر منصة القمة لمناقشة أهم المتغيرات الاقتصادية المؤثرة في عمل الحكومات.

كما سيتحدث كل من رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب عن الثورة الصناعية الرابعة، ويتحدث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان في القمة في جلسة رئيسية بعنوان “عقيدة التكامل”.

وتتضمن أجندة اليوم الأول جلسة حوارية تتناول متطلبات الإعداد للمستقبل على المستوى العربي وتستضيف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني، والأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، وجلسة حول حوكمة المستقبل بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وأخرى حول دور تكنولوجيا الطاقة النظيفة في تشكيل المستقبل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock