السويد تشجع “العمل المؤقت” للاجئين

Refugee's register their names as they arrive to Stockholm central mosque on October 15, 2015 after many hours bus journey from the southern city of Malmo. Since September, Islamic Relief Sweden welcomes newly arrived refugees at the Stockholm central mosque for one or two nights before they seek asylum in Sweden or travel further to Norway or Finland. AFP PHOTO / JONATHAN NACKSTRAND        (Photo credit should read JONATHAN NACKSTRAND/AFP/Getty Images)

يافع نيوز-سكاي نيوز عربية

قال مسؤول سويدي، الأحد، إن بلاده تشجع إداراتها المحلية على تأمين عمل مؤقت للمهاجرين، في نطاق مواجهة التوتر المتنامي جراء تدفق اللاجئين.

وأوضح الوزير المكلف الإدارات، اردلان شيكارابي، أن في السويد العديد من المبادرات الجيدة في القطاع الخاص، لكن من المهم أن يتحمل القطاع العام مسؤولياته، بحسب قوله.

وأشار إلى أن مصدرا مهما للعمل المؤقت يمكن أن يتم عبر دورات التدريب داخل نظام التعليم العالي، قائلا إن المدارس والجامعات تبدي اهتماما كبيرا بتنظيم دورات تدريب أكاديمية، وفق ما نقلت رويترز.

واستقبلت السويد 160 ألف مهاجر في 2015، وهو عدد يجعلها مقارنة بعدد سكانها أول بلد استقبال في الاتحاد الأوروبي.

وتعد صعوبات دمج اللاجئين مصدر قلق متزايد للرأي العام والمسؤولين السياسيين، حيث يواجه الوافدون عراقيل اللغة والسكن والشعور المناوئ لهم.

ونبه معهد الإحصاء السويدي إلى أن نصف اللاجئين في السويد لا زالوا يعانون البطالة بعد 7 أعوام على وصولهم، فيما تمكن 60 في المئة من تأمين عمل بعد 15 عاما.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: