fbpx
بحاح يصل الى الإمارات للمشاركة في قمة الحكومات العالمية
شارك الخبر


يافع نيوز – سبأنت:
وصل نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح الى الإمارات للمشاركة في قمة الحكومات العالمية التي ستعقد بمدينة دبي خلال الفترة من 8 ـ 10 من فبراير الجاري.

وفي بلاغ صار من المكتب الاعلامي لنائب الرئيس تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فإن مشاركة نائب الرئيس جاءت بدعوة من نائب رئيس دولة الامارات رئيس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمشاركة في القمة التي تجمع قادة الحكومات والفكر وصانعي السياسات والقطاع الخاص لمناقشة سبل تطوير مستقبل الحكومات بناء على أحدث التطورات والاتجاهات المستقبلية.

كما تأتي مشاركة نائب الرئيس تقديرا لجهوده ودوره الكبير والفاعل في المشهد اليمني خلال الفترة الأخيرة .

وسيشارك نائب الرئيس في إحدى الجلسات الحوارية الرئيسة في المؤتمر والتي ستعقد مساء الثلاثاء التاسع من فبراير والتي ستتركز محاورها حول التحديات التنموية والاقتصادية التي تواجه اليمن حاليا ، وبناء الأسس والرؤية الرشيدة لمستقبل اليمن، والإجابة عن تساؤلات الفشل في تحقيق التنمية في الفترات الماضية والدروس المستفادة لعدم تكرار نفس التجربة.

البيان اعتبر مشاركة نائب الرئيس واختياره للتحدث في هذا المحفل الدولي مكسب لليمن للحديث عن التحديات التي تمر بها البلاد واللقاء بعدد من رؤساء الحكومات والقيادات السياسية من مختلف أنحاء العالم وبحث إمكانية الاستفادة من تجارب مختلف البلدان في الجوانب التنموية والتي ستنعكس بالإيجاب على اليمن .

ومن المقرر أن يلتقي نائب رئيس الجمهورية خلال تواجده بالإمارات بولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للحديث حول المستجدات التي يشهدها اليمن ومناقشة التعاون المشترك لتجاوز العديد من التحديات القائمة.

يرافق نائب الرئيس كل من رئيس جهاز الأمن القومي اللواء محمد بن بريك وأمين عام مجلس الوزراء الدكتور جلال فقيرة ومدير مكتب نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء الدكتور محمد العوادي.

وأشار البيان الى أن نائب رئيس الجمهورية قبل عودته إلى عدن سيتوجه الى العاصمة السعودية الرياض لعقد جلسة استثنائية عاجلة لمجلس الوزراء لمناقشة بعض الملفات الهامة والمستعجلة والترتيب لعودة الحكومة بشكل كامل إلى الأراضي اليمنية في الأيام القريبة المقبلة.

أخبار ذات صله