تقرير حقوقي : استشهاد واصابة 548 مدنياً في تعز بقصف المليشيا خلال يناير المنصرم | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 11:36 توقيت مكة - 02:36 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تقرير حقوقي : استشهاد واصابة 548 مدنياً في تعز بقصف المليشيا خلال يناير المنصرم
تقرير حقوقي : استشهاد واصابة 548 مدنياً في تعز بقصف المليشيا خلال يناير المنصرم

يافع نيوز – تعز :

قال تقرير حقوقي” إن 548 مدنياً سقطوا ما بين شهيد وجريح بقصف مدفعي شنته مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على أحياء سكنية في محافظة تعز خلال شهر يناير2016م المنصرم”.

وذكر تقرير صادر عن المركز الإنساني للحقوق والتنمية وشبكة الراصدين المحليين بتعز حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن القصف الذي تعرضت له الأحياء السكنية والأسواق أسفر عن استشهاد واصابة 548 مدنياً، غالبيتهم أطفال .

واشار التقرير الى ان حصيلة الشهداء 61 من الأطفال ، و 27 من النساء ، و9 من الرجال المسنين، و25 من أعمار مختلفة ،وعدد الجرحى والمصابين 487 بينهم 112من الأطفال ،و 27 من النساء ، و348 من الرجال والعجزة والمسنين من المدنيين.

وأكد المركز الإنساني وشبكة الراصدين أن تلك الانتهاكات جرائم حرب تخالف كل القوانين والمعاهدات والاتفاقيات الدولية التي عملت على ضرورة تجنيب المدنيين العزل من السلاح ويلات الحرب والصدامات المسلحة .

ودعا مركز القانون الأمم المتحدة وأمينها العام بان كي مون ، و المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى الوقوف حيال هذه الجرائم بحزم ومحاسبة مرتكبيها كون الأمم المتحدة هي الراعية لحقوق الانسان والمنوط بها حماية المدنيين وتجنيبهم ويلات الحرب.

 

 

سبأ

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.