دورة تدريبة لـ 20 طبيباً وطبيبة في عدن . | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 06:42 توقيت مكة - 21:42 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
دورة تدريبة لـ 20 طبيباً وطبيبة في عدن .
دورة تدريبة لـ 20 طبيباً وطبيبة في عدن .

يافع نيوز-عدن
عقدت المؤسسة الطبية الميدانية (FMF) اليوم الــ7 من شباط لعام 2016م دورة تدريبية تستمر لخمسة أيام أخرى أستهدفت عشرون طبيباً وطبيبة ، رشحتهم المكاتب الصحية في محافظة عدن ، بعنوان ( دعم الحياة المتقدم في الأصابات .. Advanced trauma life support)، ألقاها عدد من المحاضرين في جامعة عدن، د.هدى باسليم مدير مركز تسجيل وأبحاث السرطان ، رئيس قسم طب المجتمع والصحة العامة بجامعة عدن .

وركزت الدورة على الإسعافات الأولية ، والتخدير ، والكسور بشكل فعال ، والقضاء على الصعوبات التي تواجهُ المسعفين ، جراء ضحايا الحروب، التي لازالت عدن تعاني من الإضطرابات والنزاعات ، كونها خرجت من مخاض حرب حديثة دارت رحاها في المدينة.

وأوضح َ الأستاذ / أبو إسماعيل ابراهيم بن عيسى القرشي المدير التنفيذي لمكتب اليمن في صندوق إعانة المرضى الكويتي : بأن الدورة أتت كباكورة لبرنامج (إنقاذ الحياة) الكويتي في بناء القدرات في محافظة عدن بكافة الجوانب الصحية ،والدكتور /عمر زين مدير مكتب الصحة في محافظة لحج .

وأكد القرشي : بأن بناء القدرات يحتاج الى جهد عظيم فنحن لديناء عجز في بناء الإنسان .

من جانبه وجه وكيل محافظة عدن الأستاذ/ محمد نصر شاذلي كلمة شكر بالنيابة عن محافظ عدن الزبيدي ، لدور دولة الكويت في تتطبيع الحياة في المدينة .

وشكر د. مهيب عباد الدور الكويتي الخير الذي تقدمه بمختلف الجوانب من ضمنها القطاع الصحي .
موضحا بأن الدورة ستستمر لخمسة ايام يحاضر فيها نخبة من أطباء جامعة عدن بينهم الدكتور الوالي وكذا الدكتور الاصبحي .

والجدير بالذكر أن المؤسسة الطبية الميدانية الـــ(FMF) هي مؤسسة شبابية غير ربحية تسعى لتطوير القطاع الصحي في محافظات جنوب اليمن بكافة جوانبه ، عن طريق تبادل الخبرات الطبية مع الخارج وعقد العديد من الدورات وورش العمل للكوادر الطبية المحلية في مختلف المجلات الطبية والصحية12714075_1675755072680523_164471123_n

 

كتب:أحمد شلبي

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.