سول وواشنطن تتشاوران لنشر منظومة صواريخ أميركية

US soldiers work on a Patriot missile system at a Turkish military base in Gaziantep on February 5, 2013. The United States, Germany and the Netherlands committed to send two missile batteries each and up to 400 soldiers to operate them after Ankara asked for help to bolster its air defences against possible missile attack from Syria.     AFP PHOTO / BULENT KILIC        (Photo credit should read BULENT KILIC/AFP/Getty Images)

يافع نيوز-سكاي نيوز عربية

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، الأحد، أن مسؤولي الدفاع الأميركيين والكوريين الجنوبيين قرروا بدء محادثات رسمية، لنشر نظام دفاعي أميركي مضاد للصواريخ في شبه الجزيرة الكورية تعترض عليه بكين بشدة.
وجاءت هذه التصريحات بعيد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى، يحمل قمرا اصطناعيا في تحد جديد لعقوبات الأمم المتحدة التي تحظر عليها استخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.

وقال المسؤول الكبير في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية “تقرر بدء محادثات رسميا حول إمكانية نشر نظام ثاد (ترمينال هاي ألتيتود إيريا ديفنس) في إطار الجهود لتعزيز الدفاع المضاد للصواريخ للحلف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة”.

وكانت بكين قد أبدت معارضتها لنشر نظام دفاعي صاروخي أميركي في كوريا الجنوبية ووصفته بأنه لا يساعد على الاستقرار الإقليمي والتوازن الاستراتيجي داعية الولايات المتحدة أن تأخذ في الحسبان المخاوف المعقولة للدول في المنطقة.

وأكدت السلطات الصينية أن بكين لن تسمح أبدا بالاضطرابات أو بالحرب بالقرب من أبوابها، وحثت كل الأطراف على القيام بجهود مشتركة والأخذ في الاعتبار الوضع الكلي في شبه الجزيرة ووقف القيام بأي شيء من شأنه تصعيد حالة التوتر هناك.

مقالات ذات صلة

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: