أخر تحديث : 03/12/2016 - 06:52 توقيت مكة - 21:52 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
د.خالد القاسمي .. يكفي أبناء الجنوب سياطا !
  • منذ 10 شهور
  • 11:36 م

لست مستغربا ما قرأته على لسان الدكتور خالد القاسمي إن صح  فالكثير اليوم يتخلون عن قضية الجنوب الاساسية حتى من ثوار الجنوب انفسهم وهذا ليس مستغربا ولكن ما أراه غريبا هو أن  هذا الموقف من شخص بحجم د. القاسمي  قد جاء باكرا من رجل رأينا فيه الكثير من التعاطف مع قضيتنا! !

ورغم أنني لم أكن أتمنى أن أقف موقف المختلف (من باب العرفان بالجميل ) مع شخص آزر قضيتنا  إلا أنني أجد نفسي ملزما كمقاوم جنوبي أن أقف أمام بعض النقاط التي أوردها الدكتور القاسمي في حديثه المنقول عن يمن برس ..

اولا .. تحدث د. القاسمي عن المعركة التي لم تنتهي بعد واعتبر مواقف رجال المقاومة الجنوبية في هذا الوقت  مزايدات تضر بامنهم وسلامتهم  ولا تخدم قضيتهم وطالبهم بعدم الحديث والمطالبة بحق تقرير مصير (شعب الجنوب) قبل أن يتحرر الشمال حد قوله ..!!

وانا هنا انبه الدكتور القاسمي إلى حقيقة ذكرها في سياق طرحه وتجاهلها في سياق مطالبه وحلوله ، هذه الحقيقة هي (شعب الجنوب ) فمجرد أن تتحدث أستاذي العزيز  عن شعب الجنوب فأنت تؤكد استقلالية هذا الشعب من التبعية الظالمة التي يحاول البعض الحاقه بمن سميتهم الشمال ، فكيف لمفكر وكاتب وسياسي بحجمكم أن يقبل أن يتخلى شعب عن حريته واستقلاله رهنا لتحرر شعب آخر في دولة أخرى ناهيك عن بعد أمل تحرر ذلك الشعب المراهن  عليه! !!

ثانيا .. انتم تتحدثون عن حلم اوردتموه بعبارة ( حينما تنتهي معركة  الشمال وتنتهي أسطورة عفاش والحوثي، تعالوا يا أبناء الجنوب وطالبوا بحقوقكم. …) !!

ألا ترى كسياسي ومفكر أن هذه العبارة بماحملته من مسئولية حيال كرامة واستقلال وتحرير أمة بأكملها تحتاج في أدنى مستوياتها إلى ضمانات عربية ودولية لتصبح منطقا يستطيع قيادات الحراك الجنوبي المقاوم إقناع أبناء شعبهم بها ، والا ترى معي  أن مبرر الفوضى والأمن غير المستتب الذي أوردته كمانع يقف أمام مطالبة أبناء الجنوب بحقهم في التحرر والانعتاق في هذا الوقت انه  هو ذاته أحد أسباب انطلاق الثورات   والذي عادة مايدفع الثوار للثورة للمطالبة بانهاءه وإقامة العدل والأمن والاستقرار !!

ثالثا …عبارتكم أو تساؤلكم التي أوردتموها  ((لماذا لم تطالبون به وتقصد (التحرر والاستقلال) في فترة عفاش خلال 25 عام)) !!!

الحقيقة انا مندهش أن مثل هذا السؤال يأتي من رجل بحجمكم ومكانتكم فكيف لمفكر وسياسي رافق وساند ثورة انطلقت رافعة أهدافها وبوضوح منذ العام 1994م ودفعت في مشوارها مئات الشهداء وآلاف الجرحى وملايين المشردين ومئات الأسرى أن يسأل  مثل هذا السؤال! !!

رابعا …اسمح لي يا أستاذنا  ان اختلف معكم في تحويل مطالبنا بالتحرير والاستقلال إلى (حقوق) كما وصفتها في حديثك فلو كانت لنا حقوق لما وصل الحال إلى ماهو عليه اليوم فقد وضع عفاش وعصابته الشمس بايماننا والقمر بشمايلنا فلو كانت ثورتنا ثورة (حقوق) لكنا قبلنا ولما كانت هناك حرب ولا كان هناك حاجة  لتحالف عربي ولاغيره ، فالتغافل العربي والاقليمي والدولي عن القضية الجنوبية والوطن الجنوبي المغدور هو من رسم ملامح المشهد المأساوي الذي تعيشه المنطقة برمتها اليوم ..!!!

ونحن يااستاذنا ندرك تماما أن التحالف لن يهبنا  الاستقلال  ودليل إدراكنا أن التحالف لم يتدخل في اليمن إلا في العام 2015م بينما ثورتنا بدأت فعليا في العام 1994م وتوالت ارهاصاتها منذ العام 1990م كما أننا كشعب لايعيش أيام ثورته الأولى بل يرسم ملامح ثورته الثانية لدينا من الوعي ما يجعلنا نؤمن جيدا ان الحرية لاتوهب بل تنتزع ولا نحتاج لأن يذكرنا أحدا بذلك !!!

خامسا …نعتذر عن أي شتائم أوبذائة صدرت من أفراد  هنا او هناك ونؤكد أنها واصحابها لاينتمون إلى الإرث الثقافي الجنوبي ولايؤمنون بأخلاقيات الجنوب وأهله فنحن شعب لايشتم ولايقذف.. شعب يسامح حتى من يسيء إليه ،  والدليل أن رجالنا يقاتلون اليوم ليلبوا طموحاتكم أخي العزيز بتحرير الجمهورية العربية اليمنية التي طالما أساء إلينا وظلمنا سادتها وكبرائها  على مرأى ومسمع من بسطاءها  !!!

سادسا ..الاتهامات التي رميتم مقاومتنا بها ونسبتوا الجرائم التي ترتكب اليوم على الساحة الجنوبية  بأنها تصفية حسابات جنوبية جنوبية هو أمر للأمانة يؤخذ عليكم ولانحاسبكم عليه ولكننا نأمل أن تراجعوا موقفكم فالكلام خطير والاتهام لادليل عليه بل إن هناك أدلة قاطعة تنفيذ وتدحضه وبشدة !!!

سابعا ..كنا نتمنى عليكم يا أستاذنا أن لاتخلطوا الحق بالباطل وتمزقوا أوصال المقاومة الجنوبية وتقسموها إلى قسم حقيقي تابع للشرعية  واخر  إرهابي على حد قولكم فالمقاومة الجنوبية هي مجموعة من قوى المجتمع الجنوبي عامة ، والحراك الجنوبي المقاوم الذي تتحاملون عليه لا يشكل إلا جزء من هذه المقاومة ولا يدعي ملكيته لها عامة رغم  أن  نضالاته  على مدى سنوات الثورة الجنوبية التحررية هي من أيقظ الحس الوطني الجنوبي وأخرج رجال المقاومة ليواجهوا جحافل عفاش والحوثي قبل أن يقرر العرب التدخل،  وكنا نأمل أن تناون بأنفسكم عن تصنيف المقاومة وانتم من يدعم الأهداف التي تناضل من أجلها منذ انطلاقها  !!!

ختاما نحن ندرك انكم لستم إلا متعاطفون مع قضيتنا ونحن لاننتظر منكم أكثر من ذلك في الوقت الراهن ولكننا نذكركم أن أبناء الجنوب في جانب من ماساتهم  يدفعون اليوم فاتورة مواقفهم الرافضة  لمواقف عفاش في حرب الخليج وحرب تحرير الكويت ولم نتفاخر ولم نمن يوما بأننا قدمنا لاشقاءنا حريتنا ثمنا لموقف داعم لهم وإنما اعتبرناه واجب تفرضه الأخوة والعروبة كما نذكركم بأن التغريدات ليست كل اسلحتنا وأننا  نجيد استخدام السلاح والدفاع عن أنفسنا والدليل أننا خرجنا مدافعين عن أرضنا قبل أن تصل قوات التحالف العربي التي نعتز بمواقفها وبطولات رجالها، بينما من تريدون أن نرهن تحررنا واستعادة أرضنا  بتحررهم مازال التحالف العربي يدفع الثمن الباهض لاقناعهم بأن عليهم الخروج والدفاع عن أرضهم حتى اللحظة ولم يفلح! !!!

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.