محافظ محافظة لحج يقدم شكره لدول التحالف العربي وفي مقدمتها السعودية والامارات | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ محافظة لحج يقدم شكره لدول التحالف العربي وفي مقدمتها السعودية والامارات
محافظ محافظة لحج يقدم شكره لدول التحالف العربي وفي مقدمتها السعودية والامارات
يافع نيوز – لحج – خاص :
أشاد محافظ محافظة لحج، الدكتور ناصر الخبجي، وعدد من الأكاديميين الجنوبيين بجهود دول التحالف العربي، معبرين عن شكرهم وتقديرهم واحترامهم للدعم اللوجستي الذي قدمه لأشقاء في دول التحالف العربي، لتطوير المحافظات الجنوبية المحررة من مليشيات البغي ولبعدولن الاستبداد، .وما تقدمه على وجه الخصوص قيادتي وشعبي المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، من مساعدات ورعاية واهتمام مادي ومعنوي للمقاومة الجنوبية الباسلة، وفي تقديم الدعم المالي لإعادة الاعمار وترسيخ الأمن العام، وفي تأهيل الكوادر الجنوبية لبناء وتنظيم الجيش الوطني، لمواجهة الإرهاب اليمني.
 
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الخبجي، بعدد من الأكاديمين الجنوبيين من محافظتي لحج وعدن عصر امس الجمعة. حيث جرى في اللقاء نقاش حول العديد من القضايا والمستجدات التي يشهدها الواقع الجنوبي سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وأمنيا.
وقد أطلع الأخ المحافظ االأكاديميين على طبيعة الوضع القائم وما تواجه قيادة المحافظات الجنوبية المحررة من صعوبات كبيرة، ومن مشكلات معقدة، تتطلب من كل أبناء الجنوب في الداخل والخارج المساهمة الجادة والفاعلة لضبط الأمن أولا، واستقرار الحياة المعيشية والخدمية والتموينية ثانيا..12592660_941546702566937_4768681606146286152_n-265x130
 
وقال المحافظ الخبجي : أن المسؤولية اليوم لا تقتصر أو تتعلق بمن قبلوا عن أنفسهم التحدي في التكليف بمهام إدارة شؤون محافظتي عدن ولحج، حرصا منهم على تطبيع الحياة السياسية والاجتماعية، وتثبيت الأمن والاستقرار واعادة الاعمار لهتين المحافظتين المدمرتين فحسب، وإنما تقع المسؤولية على عاتق كل مناضل جنوبي لديه الاستعداد لمواجهة التركة الثقيلة، التي تعرضت لها البنية التحتية والمرافق الحكومية ومؤسساتها الاقتصادية والأمنية، من أعمال القصف والنهب والتخريب والهدم والتدمير، نتيجة الحرب الدموية الظالمة من قبل مليشيات الغزو الحوثي والاحتلال العفاشي المتخلف.
 
من جانبهم طرح الأكاديميين على المحافظ عدد من المقترحات القيمية في مختلف المجالات، وأبدوا استعدادهم عن مشاركتهم وكل زملائهم الأكاديميين في كليات جامعة عدن، للمساهمة الفعلية في تأدية الواجب المطلوب منهم في هذه المرحلة الصعبة والخطيرة..
وفي ختام اللقاء .. عبر الجميع عن فخرهم واعتزازهم بتضحيات الشهداء والجرحى الجنوبيين، الذين كان لهم شرف الاستبسال في تحقيق النصر المجيد، وحييوا أيضا معنويات الأبطال الصامدين والمتطوعين من أبناء الجنوب، في مواصلة نضالهم لاستكمال تحرير المناطق الحدودية الجنوبية المحتلة، وفي ملاحقة المجرمين وعناصر الإرهاب والتطرف المدعومين والممولين من قيل رموز النظام القبلي والعسكري في صنعاء ..
 
وفي سياق متصل، التقى المحافظ الخبجي، مع عدد من منسقي منظمات المجتمع المدني بالمحافظة، مناقشا معهم العمل معا من اجل خدمة لحج واعادة مؤسساتها ومرافقها للحياة .
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.