بدعم من الكويت.. مشروع سقيا الماء يوزع عشرة مليون لتر مياه لسكان تعز | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:38 توقيت مكة - 02:38 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بدعم من الكويت.. مشروع سقيا الماء يوزع عشرة مليون لتر مياه لسكان تعز
بدعم من الكويت.. مشروع سقيا الماء يوزع عشرة مليون لتر مياه لسكان تعز

يافع نيوز – تعز – خاص :

في إطار التخفيف من معاناة سكان تعز المحاصرة من قبل مليشيا الإنقلاب تبذل منظمات محلية، وبدعم كويتي، جهود إغاثية تشمل كافة أحياء المدينة.

ومن أبرز المشاريع الإغاثية، يقوم مشروع سقيا الماء بتوزيع مياه (الشرب والإستخدام المنزلي) في مدينة تعز بدعم من حملة الإغاثة الكويتية.

وبحسب إحصائية حديثة، وزع مشروع سقيا الماء قرابة عشر مليون لتر مياة في مديريات مدينة تعز (القاهرة، صالة، المظفر) خلال شهر .

وطبقا للإحصائية، قام مشروع سقيا الماء بتوزيع
خمسة مليون واثنان وستون ألف و خمسمائة لتر مياه (استخدام، شرب) في مديرية القاهرة خلال الفترة من 12ديسبمر 2015 إلى 25 يناير 2016.

وتم توزيع الكمية على 12 محور (المجمع، السلام، الجمهوري، وادي المدام، الأصنج، المجلية، الحمزه، الرضوان، الفرقان، السلام، الريان، السعيد، الأخوة، الوحدة، الروضة، الطيار، المعلمين، الموشكي)

وفي أحياء مديرية صالة، وزع مشروع سقيا مليون وخمسمائة وثلاثون ألف لتر مياه (استخدام، شرب) خلال الفترة من 24 ديسمبر 2015 إلى 16 يناير 2016

ووفقا للإحصاء وزعت الكمية في (حارة شولق، حارة الزهراء، حارة الكويت، المحافظة، حارة شعب الدبا، حارة مسجد معاذ، حارة الأشبط، حارة المحوى، حارة المجلية الغربية، حارة الصحيفة وملعب الشهداء)
أما في مديرية المظفر، فقد قام سقيا بتوزيع ثلاثة مليون وثلاثمائة وثلاثون ألف لتر مياه ( إستخدام، شرب) خلال الفترة من 12 ديسمبر إلى 27 يناير.

واستفاد من الكمية على 12 محور سكني بالمديرية، (صينة، النسيرية، عمد، المصلى، الحصب، المناخ، الدحي، العيسائي، الرحمن، السوائي، التعاون، القرشي، المظفر)

وكانت حملة الإغاثة الكويتية دشنت نهاية نوفمبر المنصرم مشروع سقيا الماء بتكلفة إجمالية بلغت (500 ألف دولار) لإنقاذ السكان من أزمة المياة جراء حصار مليشيا صالح والحوثي لمدينة تعز.

ويعمل مشروع سقيا على تأهيل خمسة آبار في مدينة تعز، وتوزيع مياه الشرب والإستخدام المنزلي، وتوزيع 300 خزان مياه في أحياء السكنية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.