fbpx
بيان اللجنة التنسيقية لمجلس الجالية الجنوبية في دولة الكويت
شارك الخبر

يافع نيوز – الكويت

بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين للاستقلال والذكرى الخامسة والعشرين ليوم التحرير وذكرى مرور عشر سنوات على تولي مقاليد الحكم حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه يسر الجالية الجنوبية بدولة الكويت الشقيقة أن تقدم أسمى آيات التهاني والتبريكات.

أعاده الله عليكم باليمن والمسرات ونتمنى من الله عز وجل الرفعه والإستقرار والأمان للشعب الكويتي الشقيق.

وبمناسبة هذه الأجواء الاحتفالية عقدت اللجنة التنسيقية لمجلس الجالية الجنوبية في دولة الكويت اجتماعا يوم أمس الأول الموافق 03/02/2016 , مع عدد من أعضاء الجالية لمناقشة الأهداف العامة للمجلس وذلك من خلال رسم الأهداف العامة واعداد الخطط واختيار السياسات الفعالة ,بالإضافة إلى إعداد الإجراءات والبرامج الهادفة إلى إنجاز وتحقيق أهداف المجلس المتفق عليها والمعدة ضمن اللأئحة التي أسست عليها الجالية.

وشكل الحاضرون طيفاً ونسيجاً أجتماعيا جنوبياً واحداً يتمثل بأبناء المحافظات الجنوبية كافة … حيث أبدوا أستعدادهم التام بالالتزام والعمل الدؤوب المثمر لإنجاح الجالية والسير بها قدماَ بروح جماعية وفقاً للائحتها الداخلية.. هذا وقد تناقش الحاضرون وخرجوا بنتائج إيجابية وهي على النحو التالي:

1- رسم الأهداف العامة للمجلس وقد تلخصت بالآتي :-

أ‌- أن يكون العمل في مرضات الله تعالى وأخلاص النية لله وحدة ابتغاء الأجر من العمل التطوعي .

ب‌- العمل المؤسسي الطوعي المنظم للجالية لخدمة القضية الجنوبية.

ت‌- لم الشمل وتوحيد الجهود وحل قضايا الجالية المختلفة .

ث‌- التواصل مع المنظمات الإنسانية والحكومية والسفارة بالكويت .

ج‌- التنسيق مع الجاليات الجنوبية بالعالم .

ح‌- تمتين الصلة بين المغتربين والوطن الأم والتأكيد على الانتماء إليه والسعي للدفاع عن قضاياه.

خ‌- تقوية العلاقة بين أفراد الجالية على أساس الانتماء الوطني.

2- أتفق الحاضرون جميعاً على أختيار الأخ الأستاذ / يحيى صالح اليزيدي رئيساً للتنسيق الجالية بدولة الكويت, كما تم تفويضه لتشكيل أعضاء مساعدين “مؤقتين” لترتيب لإجتماع موسع للجالية والذي سينعقد بمشيئة الله في الوقت القريب العاجل لانتخاب رؤساء اللجان والهيكل الإداري والنظام التأسيسي.

3- أتفق الحاضرون جميعاً على العمل بروح الفريق الواحد وتنفيذ ما يتطلبه منهم الرئيس خلال الفترة القادمة.

4- أكد الحاضرون أن باب العضوية مفتوح للانتماء للمجلس وبتنسبق مباشر مع رئيس التنسبقية الأخ يحيى اليزيدي والذي بدوره يقوم بالآزم بالتنسيق مع السفارة ليشمل جميع الجالية وأن من لديه افكار ايجابية أو ملاحظات يتم تدوينها للأجتماع القادم.

والله الموفق لما فيه الخير .

صادر عن المجلس التنسيقي للجالية الجنوبية في دولة الكويت.

أخبار ذات صله