أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مايجرى لصنعاكم يا “علي البخيتي” مجرد وجع ساعة.
  • منذ 10 شهور
  • 10:05 ص

بقلم أحمد الربيزي
قل ما بدأ لك يابن البخيتي ونوح !! .. لكن . عليك ان تعرف أننا لا ولم ولن نكن شامتين فيكم أو في غيركم – حاشا لله – لا اليوم ولا غداً .. وأعرف كذلك أننا منذ أكثر من 25 عاماً ونحن نشاهد وطننا الجنوبي يتدمر وينهب، ونحن لم نستطع عمل شيءً لتوقيف – مغول العصر – (عفاش) وقبائله وعساكره (الهجامة)، التي كانت تأتي كالتماسيح، لتأكل مدننا وتنهب ثرواتنا، وثروات الأجيال اللاحقة من أبنائنا، وأحفادنا ..
كنا نتضرع الى الله ان ينصفنا من ظلم أخوتنا العرب (اليمنيين الشماليين) الذين طغوا وتكبروا ..
كنا مقهورين نكابد ونعاني الويلات، وما من فرد فينا الا وقد خرج هائماً على وجهه، يتابط قضيته الخاصة، وهي اما في وظيفته، أو في تسوية راتبه، أو في قضية منزله المنهوب، أو أرضه، أو في حرمانه منحته الدراسية، أو في أخراجه من منصبه، .. الخ ..
علاوة على القهر من عصابات النهب المنظم القادمة من الشمال التي تنهب المصالح الجنوبية العامة..
اليوم انت تنشر عن التدمير – الذي قلت ان مصانعكم تتعرض له .. ولكنك لم تسأل نفسك لماذا يحصل ذلك ؟! وماهو السبب ؟! وبسبب من؟! وأنت تعرف السبب جيداً .. اليوم أنت تبكي وتنوووح على (صنعاكم) وتشكي وتولول وهذا حقك وتبرع فيه .. ونحن لا نجيد البكاء والعويل .. كان بكاؤنا مكموت في صدورنا، وأتذكر الكثير من زملائنا الذين ماتوا قهراً وكمداً بسبب ما جرى لهم، ماتوا بالنوبات القلبية، والذبحات الصدرية المفاجئة، التي أصابة الكثير منهم، منذ سيطرة الاحتلال اليمني على الجنوب في عام 1994م .
كنا حينها نفرغ أحزاننا المكبوتة في صدورنا، بخروجنا ثوار في ثورة مستمرة وطويلة، بمراحل عدة، بدءاً باللجان الشعبية و(حتم)، وصولاً الى الحراك الجنوبي السلمي والمقاومة الجنوبية المسلحة، حتى جاء وقوف أشقائنا العرب معنا، ونعد ذلك أنصافاً من ربنا – سبحانه وتعالى –

اليك يابن البخيتي كشف (صغير) ببعض ما تم تدميره في بلادنا الجنوب منذ الاحتلال في 7 يوليو 1994م ..واضف اليه تجهيل متعمد لـ(جيلين) من أبناء الجنوب :
مؤسسة النقد العربي (الدينار)

مؤسسة الاصطياد الساحلي
الجمعيات الزراعية
طيران اليمن الديمقراطي (اليمدا)

شركة عدن لتموين البواخر
الجمعيات السمكية
مصلحة الطيران المدني
الكثير من الملاهي والمتنفسات  ورياض الأطفال
مؤسسة النقل البري
شركة النصر للتجارة الحرة
مقرات منظمات اتحاد الشباب (أشيد)
المشاريع اليمنية السوفيتية
شركة التجارة الداخلية
مؤسسة الإنشاءات
مقرات اتحاد نساء اليمن
شركة أحواض السفن
محطات التأجير الزراعية
مقر اتحاد الفلاحين
مؤسسة الملح
مجمع المعلا التجاري
المؤسسة العامة للتجارة والتموين
مؤسسة الخضار والفواكه
مجمع المنصورة التجاري
مؤسسة الطرق والجسور
مؤسسة اللحوم
مصلحة المواني اليمنية
المؤسسة العامة للسينما
مؤسسة الملاحة الوطنية
ورشة إصلاح السيارات
الشركة اليمنية الكويتية
المحاجر والكسارات في (جبل حديد)
ورشات النقل البري الجماعي
محلج القطن محافظة لحج
مجمع خور مكسر التجاري
محلج القطن محافظة أبين
مؤسسة الأقمشة والكهربائيات
عدد من المجمعات الصحية
مؤسسة العامة للمطاحن
مصنع الغزل والنسيج
شركة الألبان ومشتقاته
مصنع الأدوات الزراعية
مصنع السمن والصابون
مصنع الملابس
الصناعات الجلدية
الزيوت النباتية
مصنع الطلا والامليشن
مصنع تعليب الأسماك شقرة
المخبز الآلي بالمنصورة
مصنع المياه الغازية
مصنع بسكويت (ماري)
مصنع الفيوش لتعليب الطماطم
المخبز الآلي بالمعلا
الأدوات المنزلية
مصنع التمور
مصنع غاز الطبخ
مصنع الأكسجين
الجندي للمواد البلاستيكية
مصنع الثورة للحديد
مصنع الإسفلت
معمل الطوب والبلاط
مصنع المباني الجاهزة
تعليب الأسماك الغويزي
بذرة القطن
عدد من محطات التأجير الزراعية
مصنع الكبريت/ الفلاح
مصنع الشباشب و(الأحذية)
مصنع الإسفنج
مصنع الحقائب الجلدية
مؤسسة المرأة للخياطة
مصنع العطور
العيدروس للملابس
مصنع الألمنيوم
معامل دباغة الجلود
مصنع البطاريات السائلة
مصنع ملابس فانزين
وأخيرا دعني أقول لك أخي علي البخيتي ان مايجري لصنعاء مدينتكم يا أستاذ علي، مجرد (وجع ساعة) وسينتهي، وهو شبيه الى حد ما بعلاج المرض المستعصي الا بأجراء عملية جراحية، ستتوجعوا منها قليلا، ولكن بعد ذلك ستشفوا بعد استأصال المرض، إن شاء الله، وكما يقول المثل الشعبي (وجع ساعة ولا كل ساعة)

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.