إسرائيل تعلق اعتقال فلسطيني مضرب عن الطعام | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 10:47 توقيت مكة - 01:47 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إسرائيل تعلق اعتقال فلسطيني مضرب عن الطعام
إسرائيل تعلق اعتقال فلسطيني مضرب عن الطعام


يافع نيوز – سكاي نيوز:
علقت إسرائيل، الخميس، الاعتقال الإداري للصحافي الفلسطيني محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 72 يوما، بعد أن سلطت هيئات دولية الضوء على التدهور الخطير لحالته الصحية.
وقال المحكمة العليا في إسرائيل: “نعلق أمر الاعتقال الإداري” بحق القيق، “نظرا لحالته الصحية”. وسمحت المحكمة لأقربائه بزيارته، لكنها لم تسمح له بمغادرة مستشفى العفولة من دون إذن.

وأضرب القيق عن الطعام بعد أيام من اعتقاله في نوفمبر الماضي، احتجاجا على وضعه في الاعتقال الاداري في سجن العفولة. ونقل بعد تدهور وضعه الصحي إلى مستشفى العفولة شمالي إسرائيل.

وقال روبرت بايبر، منسق الأمم المتحدة للمساعدة الإنسانية والمساعدة في تنمية الأراضي الفلسطينية المحتلة، الثلاثاء الماضي، “إنني قلق جدا إزاء التدهور السريع لصحة المعتقل الإداري محمد القيق”.

وأعرب المسؤول بالأمم المتحدة عن “معارضة الأمم المتحدة منذ فترة طويلة” عقوبة الاحتجاز الإداري، مضيفا: “لا بد من توجيه الاتهام سواء للفلسطينيين أو الإسرائيليين أو إطلاق سراحهم سريعا”.

ويقبع في السجون الإسرائيلية نحو 6800 فلسطيني، من بينهم 650 قيد الاعتقال الإداري، وقد لجأ العديد منهم للإضراب عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم، بحسب مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.