أخر تحديث : 09/12/2016 - 09:58 توقيت مكة - 00:58 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الاستاذ/ عبدالرحمن الراشد مع التحية
  • منذ 10 شهور
  • 10:07 ص

بقلم/عبدالرحمن سالم الخضر
الاستاذ / عبدالرحمن الراشد أنت لك وزنك ولك احترامك وغني عن التعريف ولاشك انك من الكُتاب والمثقفين العرب الذين نعول عليهم كثيرا في كل الاحداث والمنعطفات التاريخية الهامة التي يشهدها الوطن العربي بشكل عام
ويشهدها اليمن بشكل خاص وعلى قدر ووزن احترامنا لك نعتب عليك في بعضا من مقالاتك التي فيها كثيرا من الظلم والإجحاف تجاه شعب الجنوب ! ونلاحظ يا استاذنا القدير
انك في بعض كتاباتك وعند تطرقك للجنوب توحي كتاباتك او رأيك او وجهة نظرك تسمى كيفما كانت …توحي و يجد نفسه المتتبع لكتاباتك وكأنك تجهل تماما الوضع في اليمن وتجهل من انها كانت هناك دولتان ونظامان سياسيان توحدا في العام 1990م وحدة طوعية يعرف العالم بأسره من انه تم الإنقلاب عليها في العام 1994م
وشُنت يومها حرب ضد الجنوب ارضا وانسانا مرفودة ومدعومة بفتاوى دينية لعلماء شماليين أباحت يومها دماء الجنوبيين تحت شعار انهم ” شيوعيين وملحدين”
وتم في ذلك العام احتلال الجنوب والقضاء على تلك الوحدة الطوعية وتم طرد القيادات السياسية الجنوبية خارج وطنها ومارس نظام صنعاء ابشع الممارسات والتعسف ضد الشعب في الجنوب في كل مناسبة كان يخرج فيها شعب الجنوب ويطالب بحقوقه واستعادة دولته وعاصمتها عدن
كان نظام المخلوع صالح يطلق الرصاص الحي على الجنوبيين وكم قتل وكم جرح وكم سجن وشرد ! وحين قامت اول ثورة سلمية في الوطن العربي عام 2007م ضد نظام صالح المحتل للجنوب مارس من الجرائم والقتل خارج نطاق القانون مالم تعرفه الجنوب في تاريخها …ا
ستاذ / عبدالرحمن الراشد … بحكم وزنك واحترام ابناء الجنوب لك كنا نتمنى منك ان تعطي شعب الجنوب حقه الشرعي والقانوني بدل ان تكيل احيانا عليه التهم الباطلة
وتذكر ان قول كلمة الحق ترفع من شان قائلها وان قول كلمة منافية للحقيقة ليست من شيم الكبار وانت من الكبار
والجميع اليوم يعلم ما حل بشعب الجنوب من الظلم وأكثر الساسة العرب والمثقفين والكتاب العرب يقولوا اليوم كلمتهم تجاه ما تعرض له شعب الجنوب وما حل به من الويلات والمصائب جراء وحدة تم الانقلاب عليها وتم افراغها من مضمونها السامي والعظيم !
نقول هذا اليوم والعالم يعرف أننا نحن من سعى للوحدة ونحن من حققها وتنازل عن رئاسة دولة وعلم وعُملة ورضينا ان نكون رقم 2 وضحينا بدولة بمؤسساتها وجيشها وأمنها ! ليتك تعلم استاذ عبدالرحمن الراشد كم قتل نظام صنعاء من ابناء الجنوب وكم شرد وكم نهب من الاراضي وكيف استولوا المشائخ والقبائل الحاكمة على كل ثروات الجنوب ونهبوها وجوعوا اهل الجنوب وجعلوهم غرباء في ديارهم !
ليتك تعلم ان الجنوب بعد ان كانت دولة ممثلة في كل المحافل الدولية حولها نظام صالح الى زريبة وجهل ابناؤها وزرع وغذا الثأرات القبيلية فيها ووزعها مناطق ومحافظات تحكمها تنظيمات متطرفة تتبعه ورموز حكمه ! ليتك نظرت الى خيانته للشقيقة الكبرى ” المملكة العربية السعودية ” وكيف تنكر لكل مواقفها الداعمة له وللشعب اليمني منذ عقود حتى اصبح يتآمر جهار كيف يزعزع امنها واستقراراها وليتك شاهدت وسمعت ما تفوه به من فمه بأحقر كلام واتفه الفاض تجاه الاشقاء في المملكة والخليج !
ليتك استاذي لم تذكر في مقالك الاخير ” كسر الصمت ” حين قلت ان هناك شرائح سياسية قادرة ان تحتوي الجميع واسميتهم في مجموعة بالـتأكيد لا يختلفون عن صالح في شئ اللهم الاسماء ! ليتك تقول في كتاباتك كما يقول اخواننا في المملكة ودول الخليج “كإبراهيم آل مرعي” والدكتور ” فهد الشليمي” من الكويت الشقيقة
هولاء الاشقاء الذين لم يخشوا في قول كلمة الحق لومة لائم … وقالوا بعالي الصوت ان شعب الجنوب ظلم وان وطنه اُحتل وان من الانصاف الوقوف الى جانبه حتى يستعيد دولته الجنوب وعاصمتها عدن
وكما قالوا الدولة التي ولم ولن تكن إلا الحصن الحصين لاشقائها في الجزيرة والخليج
الاستاذ / عبدالرحمن الراشد …هل تسألت لماذا القتل والتفجير والدم يسيل يوميا في عدن الجنوب جرائم تقتل فيها الاطفال والمواطنين الابرياء دون ذنبا جنوه! ليتك تساءلت لماذا القتل السياسي والدمار فقط يحدث اليوم في الجنوب !
أكيد ستلقى الجواب الشافي الا وهو ان اخواننا في الشمال ينظرون الى الجنوب كمحتلين لايهمهم إلا بقاؤهم ينهبون ثرواتها ويجوعون ابنائها وسيجدون كثيرا من المسميات الجاهزة كما قالوا في حرب صيف 1994م ان الجنوبيون “شيوعيون وملحدين ” واليوم يقولوا ان الجنوبيون ” قاعدة ودواعش” تمعن استاذي !
الاستاذ / عبدالرحمن الراشد …كتبت هذا اليك لانني اثق كل الثقة انك لا ترضى بظلم او قهر لاخوان لك كما لا ترتضيه لنفسك ! لكن قد يكون في الأمر لبس وربما نسمع منك غدا كلمة وصوت الحق الذي يؤكد ما تعرضنا له من الظلم ومن اننا اصحاب وطن
ومهما حصل لنا من الويلات والتجويع في ظل هذا الاحتلال إلا ان شعبنا كما يقول المثل الشعبي عندنا ” شعب يربط على بطنه بحجر من الجوع ” دون ان يرتضي خيانة اهله والتفريط بهم او بأمنهم سوا كانوا في وطن العروبة وقلبها النابض ” المملكة العربية السعودية” او دول الخليج الاخرى … شعب يصون الود والمعروف ولا يفرط في ارضه ودينه مهما يكن ثمن ذلك !! تقبل جُل احترامي وتقديري

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.