بحاح: يؤكد على الدور الهام للجامعة في التأثير على سلوك المجتمع وتسليح الجيل بالعلم | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 03:42 توقيت مكة - 18:42 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بحاح: يؤكد على الدور الهام للجامعة في التأثير على سلوك المجتمع وتسليح الجيل بالعلم
بحاح: يؤكد على الدور الهام للجامعة في التأثير على سلوك المجتمع وتسليح الجيل بالعلم


يافع نيوز – سبانت:
أكد نائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح على الدور الهام للجامعة في التأثير على سلوك المجتمع والمساهمة بفاعلية في تطبيع الحياة ونشر قيم التعايش والتسامح، وكذلك دورها الرئيسي في تسليح الجيل بالعلم ورفد المجتمع بالكوادر في مختلف المجالات والتخصصات العلمية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالقائم بأعمال رئيس جامعة عدن الدكتور حسين باسلامة لمناقشة العديد من القضايا والأمور المتعلقة بسير العمل في الجامعة.

وثمن نائب الرئيس بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة جامعة عدن وكافة الهيئة التدريسية والموظفين..مبديا إعجابه باستمرارهم في العمل من أجل أن تبقى الجامعة في المسار الصحيح على الرغم من كل الظروف والتحديات القائمة.

وأشاد بحاح بجامعة عدن ومكانتها التاريخية ودورها الكبير في تخريج الكثير من الكوادر والدفعات المتميزة التي أسهمت في تنوير المجتمع واستطاعت أن تكوّن حراك علمي استفادت منه الأجيال على مر المراحل التي مرت بها الجامعة..متمنياً أن تعود الجامعة إلى أوج عطاءها السابق، وأن تستعيد مسارها الريادي، وفق خطوات تصحيحية جادة خاصة في مثل هذه الظروف الصعبة التي آلمت بكل ربوع الوطن.

وشدد نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء على أهمية الأخذ بمبدأ التعيينات وفقاً للكفاءات والخبرات التي من شأنها أن تضيف للعملية التعليمية نقلة نوعية.

وقال بحاح” أن من صميم دور الحكومة الاهتمام بالجامعات في عموم الجمهورية، وانطلاقا من جامعة عدن يجب العمل بجدية لانتشالها من الوضع الراهن، ووقف العبث الحاصل في كلياتها ومراكزها التعليمية، وضرورة وضع حدا فاصلا لعدم انجرارها خلف التجاذبات السياسية، وأن تبقى الجامعة بعيدا عن الصراعات الدامية التي تشهدها البلاد”.

وأضاف نائب رئيس الجمهروية “أن الحكومة تولي كافة الجامعات وقطاع التعليم بشكل عام أهمية بالغة لما يمثله من صمام أمان للمستقبل والمكان الذي يصنع فيه الغد وتتسلح فيه الأجيال بمختلف صنوف المعارف العلمية والإنسانية، إضافة إلى الجانب التربوي والسلوكي والفكري والذي يحفظ أبناءنا وشبابنا من الأفكار الدخيلة والتيارات المتطرفة”.

وأشار إلى الخصوصية التي تتميز بها الجامعة كونها تعتبر أول جامعة يمنية من خلال حضورها البارز والمهم في الساحة الأكاديمية والعلمية..داعياً مجلس أمناء جامعة عدن إلى ضرورة الإسراع للاجتماع وإيجاد الحلول المتاحة للمساهمة لإيجاد الميزانية العامة والتي بدورها ستدفع بعجلة الاستمرار والتحسين في مختلف الكليات والأقسام في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها مختلف القطاعات ومنها التعليمية.

كما وجه نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء بعدد من الإجراءات العاجلة لضمان استمرار العمل وتحسين بعض الجوانب المستعجلة في الجامعة.

من جانبه استعرض القائم بأعمال رئيس جامعة عدن الدكتور حسين باسلامة سير العمل في الجامعة والاحتياجات العاجلة لضمان استمرارها وتحسن الأداء فيها..مؤكدا في الوقت ذاته بالتحسن الملحوظ في العمل على الرغم من كل التحديات القائمة.

وأعرب باسلامة عن تقدير إدارة الجامعة لاهتمام الحكومة بالجامعات والتجاوب والتسهيلات الممكنة التي قدمت لهم.

حضر اللقاء مدير مكتب نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء الدكتور محمد العوادي، و مديرة مكتب القائم بأعمال رئيس جامعة عدن الدكتورة ضياء خالد محيرز.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.