عدن .. حلقة نقاشية بمركز مدار للدراسات والبحوث تدعو شعب الجنوب لإستمرار التعبير عن ارادته الحرة | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 09:28 توقيت مكة - 00:28 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عدن .. حلقة نقاشية بمركز مدار للدراسات والبحوث تدعو شعب الجنوب لإستمرار التعبير عن ارادته الحرة
عدن .. حلقة نقاشية بمركز مدار للدراسات والبحوث تدعو شعب الجنوب لإستمرار التعبير عن ارادته الحرة

 

يافع نيوز – عدن – خاص :

عقد مساء اليوم الأربعاء الموافق 3 فبراير2016م بمنتدى مركز مدار للدراسات والبحوث الحلقة النقاشية الأسبوعية، والتي خصصت للبحث في ” الوضع الراهن لمفهوم الثورة الجنوبية السلمية التحررية .. وكيفية إدارة وتوجيه فعالياتها السلمية ..؟ ” .

وفي الحلقة، تحدث مدير المنتدى المهندس “جمال مطلق” عن الواقع الراهن والأفاق التي ينبغي ان تكون واضحة في المسار الثوري التحرري .

واشار مطلق،  إلى مدى ركاكة كل الادعاءات التي لا تزال بعضها تجد قبولا لدى البعض والتي تقول ان الوقت الحاضر لا يقبل باستمرار التعبير الجماهيري السلمي في ساحات النضال، معتبرا انه بعد فعالية أكتوبر ونوفمبر كان واضحا ذلك الاحتياج لاستمرارية وديمومة الثورة التحررية حتى تحقيق الهدف بل انه ينبغي الاستمرار في التعبير عن الإرادة الحرة للجماهير بأشكال متنوعة وبطرق متعددة .

وألمح مطلق، الى حجم التحديات التي تعترض المسار الثوري وكيفية خلط الاوراق لأرباك المشهد العام في الساحة الجنوبية الامر الذي ادى ويؤدي الى عزوف الكثيرين او بقائهم في حالة ترقب ان لم يلتحقوا بجوقة السلطات التي تعمل على تكريس مفاهيم دولة الوحدة المزعومة بعد ان اصبحت مجرد شعار لا يستطيع أن يقف على قدميه بثبات بعد انهيار مشروع الوحدة منذ حرب صيف 1994م .

وتناول مطلق في معرض تقديمه لحلقة اليوم التحضيرات للفعاليات القادمة خلال شهر فبراير مشيرا الى تشكيل اللجنة التحضيرية لهذا الغرض وطلب من الحاضرين التفكير بصوت مسموع بشأن تصوراتهم في كيفية اقامة مثل هذه الفعاليات في ظل التعقيدات القائمة التي فرضتها قرارات التعيينات لبعض ناشطي الحراك في وظائف السلطة ومقدار تأثيرها على الزخم الجماهيري العام .

وبدورهم رواد منتدى مدار تناولوا موضوع الحلقة بالمزيد من الجدية والنقاش الهادىء والهادف .

واكد الجميع على ضرورة البحث عن وسائل وأساليب جديدة ومتنوعة للتعبير عن ارادة الجماهير دون ارهاقها في الحضور المتكرر للساحات لاسيما في ظل الوضع الامني المنفلت هذه الايام .

كما أكدوا، على وجوب ان تتحمل دول التحالف مسئولياتها بهذا الشان وان استمرار حالة الانفلات الامني، كما تناولوا مسألة تأثر الوعي الجمعي بالإشارات التي تبدو ايجابية في مسار القضية وهي لاتعدو ان تكون مجرد مكاسب محدودة لاترتقي الى الحد الادنى من الحقوق التي من المفترض ان تكون بمتناول الجميع وهي لاتعني بأي حال من الاحوال الاقتراب من الهدف بالقدر الذي قد تجعله اكثر صعوبة .

وقد تطرق الحاضرون الى جملة من الافكار التي من الممكن دعمها ورصدها والتي قد تكون اكثر جدوى واهمية من المهرجانات المناسباتية مثل اقامة ندوات سياسية وحقوقية ووطنية و معارض رسوم وصور وتنظيم فعاليات نوعية تتخللها البيانات السياسية والاغاني الوطنية والقصائد الشعرية والمسرح وكل اشكال التعبير الممكنة .

وفي الوقت نفسه اكد الحاضرون على اهمية التعجيل بايجاد صيغة توافقية للتنسيق بين مختلف قوى ومكونات الثورة الجنوبية الفاعلة لغرض ادارة الفعاليات السلمية وتنظيمها بالشكل اللائق وتعزيز عوامل الثقة والتقارب فيما بينها لانتاج طرف جنوبي تحرري محدد يستطيع ان يمثل بثقة كافية روح الثورة الجنوبية السلمية التحررية .

وقد شارك في حلقة اليوم على سبيل الذكر لا الحصر مع حفظ الالقاب كل من : فيصل حلبوب ومحمد العزاني ومحمد ناصر المزيد وعبدالله ناجي راشد وعمر العوذلي وعبدالرحمن سرحان وعمر صالح منصور وحافظ نديم ولؤي القيسي وصلاح الاشعث وحسين الحالمي ومحمد هيثم عبدالله وعلي زين العفيفي .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.